Uncategorized

تضامن كفر الشيخ: توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في 50 قرية بالمحافظة

كفرالشيخ-رانياالشهاوى 

 

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ استمرار توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر غير القادرة في نجوع وقرى ومراكز المحافظة.
وأكد السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ، أنه تم التوزيع في 50 قرية بكفر الشيخ شملت قرى أبوسكين والقليعة والحلافى وتيره والفؤاديه والابعاديه والزعفران مركز الحامول، وقرى اسحاقه وقراجة وتقسيم الزهور والخادمية والقنطرة ومسير وسليط وابوطبل مركز كفر الشيخ، وقرى النمر الشرقية والقنطرة والورق وعاشور والحيطاوى مركز سيدى سالم، وكوبرى الزاويه مركز الرياض، وقرى دمنكه والبياض وابوزياده وابومريكب وجماجمون مركز دسوق، وقرى الكوم الطويل وحي المحكمه وخالده وفريد على وابشان والجرايده مركز بيلا، وقرى القصابي وكسر ابوشنب وسد خميس وشمس الدين وابوعوض والصحاره ومنشأه عباس مركز سيدى سالم، و الرغامه مركز الرياض والغنيمي مركز قلين.
وأوضح أن المديرية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وضعت استراتيجية تنفيذ خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع 6 ألاف كرتونة مواد غذائية بكفر الشيخ قبل قدوم شهر رمضان على إن ينتهى التوزيع تمامًا في الثلث الأوسط من رمضان .
يذكر أنه تم طرح فئتين من الكراتين الأولى ب265جنيه وزن 20 كيلو جرام تحتوى على ” 5 كيلو أرز، 4 كيلو مكرونة، 5 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام”.
ولفت الى أن الكرتونة الثانية وزن 12 كيلو جرام ب 180جنيه تحتوي على “2 كيلو أرز، 2 كيلو مكرونة، 2 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام”، مؤكدا أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 25 يوما للفئة الأولى ، و15 يومًا في الفئة الثانية خلال شهر رمضا المعظم.
وأعلنت جمعية الأورمان انها لضمان وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي تتعاون في جميع محافظات الجمهورية مع أكثر من 4 آلاف جمعية أهلية صغيرة، ، مؤكده إلى أن توزيع الكراتين يكون تحت إشراف مباشر من مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات.
يذكر أن جمعية الأورمان بدأت في نشاطها الخيرى الموسمى في توزيع كراتين رمضان قبل سنوات من الآن، وضاعفت مؤخرًا الكميات التى كانت توزعها سنويًا بحلول شهر رمضان المعظم لتوسيع دائرة المستفيدين، وذلك بعد نجاح الجمعية في الوصول إلى المستحقين في كل القرى المصرية تقريبا خاصة الأكثر احتياجًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى