شهباز يغير مواعيد إجازات الموظفين الحكوميين بعد أن تولى مقاليد رئاسة الوزراء

محمد شعيب

أصدر رئيس الوزراء المنتخب حديثا شهباز شريف يوم الثلاثاء أوامر بتنفيذ حزمة الإغاثة التي تم الإعلان عنها في اليوم السابق مباشرة بعد انتخابه كرئيس وزراء باكستان الثالث والعشرين.

وفقًا للتقارير ، ألغى رئيس الوزراء عطلتين أسبوعيتين في الأسبوع وستظل المكاتب الحكومية مفتوحة ستة أيام في الأسبوع بدلاً من ذلك. علاوة على ذلك ، غير رئيس الوزراء توقيت المكتب إلى الساعة 8 صباحًا.

كما أصدر رئيس الوزراء شهباز أوامر للسلطات المختصة لضمان توفير سلع عالية الجودة ورخيصة في أسواق ساستا خلال شهر رمضان. كما أصدر توجيهات لضمان المراقبة الصارمة للأسواق الرمضانية.

وقبل ذلك بيوم ، أعلن رئيس الوزراء شهباز عن حوافز متنوعة لأهل باكستان ، منها:

سيتم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 25000 روبية (من 1 أبريل).

زيادة بنسبة 10٪ في المعاشات التقاعدية للموظفين المدنيين والعسكريين المتقاعدين (اعتبارًا من 1 أبريل).

طرح القمح الرخيص في المتاجر العامة.

الكمبيوتر المحمول والتعليم الفني للشباب.

اعادة تقديم بطاقة بنازير.

مناشدة الصناعيين زيادة رواتب الموظفين الذين يصل دخلهم إلى 100000 روبية بنسبة 10٪.

في يومه الأول في منصبه ، أرسل شهباز المسؤولين في مكتب رئيس الوزراء في حالة من الذعر حيث أدى وصوله المفاجئ في الصباح الباكر إلى قلق الموظفين والضباط الذين لم يصلوا إلى المكتب.

وصل شهباز ، المعروف إلى حد كبير بالالتزام بالمواعيد ، إلى مكتب رئيس الوزراء في الساعة 7 صباحًا في أول يوم له بعد توليه المسؤولية. سارع الضباط والموظفون الآخرون في مكتب رئيس الوزراء الذين لم يصلوا بحلول ذلك الوقت إلى العمل لتجنب غضب رئيس الوزراء المنتخب حديثًا.

شهباز شريف ينتقل إلى بي إم هاوس مع عائلته
بعد يوم واحد من أداء القسم كرئيس للوزراء ، انتقل شهباز وعائلته إلى رئيس الوزراء.

وانتقل رئيس الوزراء إلى مقر إقامته الرسمي في المنطقة الحمراء بعد أن تم منحه حرس الشرف في وقت سابق اليوم. كما تم تقديمه إلى المسؤولين والموظفين في PM House.

رئيس الوزراء الجديد للانتهاء من مجلس الوزراء الليلة
وبحسب المصادر ، فإن شهباز سينتهي اليوم من تشكيل مجلس الوزراء الاتحادي ، كما سيعلن عن الأسماء الليلة.

وقالت مصادر لجيو نيوز إن زعيم حزب الرابطة الإسلامية رنا سناء الله من المرجح أن يتسلم حقيبة وزير الداخلية ، بينما من المتوقع أن يتم تعيين ماريوم أورنجزيب وزيرا للإعلام.

وكانت مصادر قد كشفت في وقت سابق أن حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية – نواز سيكون له الأغلبية في الحكومة بـ 12 وزيرا. سيضم حزب الشراكة بين القطاعين العام والخاص سبع وزارات ، وستُمنح JUI-F أربع وزارات. وفي الوقت نفسه ، سيكون لدى MQM-P اثنان ، و ANP و JWP و BAP لكل منهما.