Uncategorized

إضراب شامل في رام الله والبيرة وبيت لحم بالضفة الغربية

 

باريس/مرثا عزيز

عم الإضراب الشامل، اليوم الخميس، محافظتي رام الله والبيرة، وبيت لحم، بالضفة الغربية حدادا على أرواح الشهداء، واستنكارا للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وشمل الإضراب مناحي الحياة التجارية والقطاعات العامة والخاصة كافة، بما فيها المؤسسات التعليمية في محافظة رام الله والبيرة.
ودعت القوى الوطنية والإسلامية الجماهير الفلسطينية بالتصعيد في وجه الاحتلال والتوجه لنقاط التماس لمواجهة الاحتلال، رداً على الجرائم المستمرة وحالة القتل غير المسبوقة التي تمارسها قوات الاحتلال.
وكانت حركة “فتح” إقليم رام الله والبيرة أعلنت في بيان لها عن الإضراب الشامل والنفير العام، بعد ما جرى الليلة الماضية من اقتحامات واغتيالات واعتقالات في محافظة جنين ومخيمها، ومدينة نابلس، وبلدات سلواد وكوبر وحوسان، وارتقاء كوكبة جديدة من الشهداء، وهم: الشهيد عمر محمد عليان (20 عاما) من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، والشهيد محمد حسن عساف (34 عاما) من قرية كفر لاقف في قلقيلية، والشهيد الطفل قصي حمامرة (14 عاما) من بلدة حوسان في بيت لحم.
وفي بيت لحم، عم الإضراب الشامل المحافظة، تلبية لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي، حدادا على روح الشهيد الطفل حمامرة.
وسيشيع جثمان الشهيد حمامرة، إلى مثواه الأخير في ظهر اليوم، بعد الصلاة عليه في مسجد الزاوية.
وسينطلق موكب التشييع من أمام مستشفى بيت جالا إلى مكان سكناه في حوسان، لإلقاء نظرة الوداع الأخير على جثمانه.
يشار إلى أن الشهيد حمامرة استشهد مساء أمس، في منطقة المطينة على الشارع الرئيس للمدخل الشرقي للقرية، بعد أن أصيب بعدة رصاصات وترك ينزف قبل أن تعتقله قوات الاحتلال ويعلن عن استشهاده.
 
 

 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى