محاولات للسيطرة على مملكة التوك توك بالشرقية

طارق عيد

كلف الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية كلا من مدير الإدارة العامة للمرور ورئيس مركز ومدينة الزقازيق ورئيسي حيي أول وثان ومدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بشن حملات مشتركة علي سيارات التاكسي للتأكد من عمل العداد وإلتزام السائقين والمواطنين بتسعيرة الركوب وبالقيمة المقررة والمدونة علي العداد منعاً للتلاعب وللحفاظ علي حق السائق والمواطن.

كما وجه المحافظ مدير إدارة المرور بالتنبيه على سائقي التاكسي بتشغيل العداد والإلتزام بتعريفة الركوب المقررة عند تشغيله وعدم المغالاة في الأجرة و إستغلال المواطنين.

أكد محافظ الشرقية على تواجد لجان مرورية بالشوارع والمواقف بشكل مستمر لمتابعة إلتزام السائقين بتشغيل العداد وإتخاذ ما يلزم قانوناً حيال السائقين غير الملتزمين.

كما ناشد محافظ الشرقية المواطنين بعدم السماح لسائقى التاكسى بإستغلالهم مع الإبلاغ فوراً عن أي سائق يُغالى في أجرة الركوب، والتوجه إلي المحافظة لإدارة المتابعة الميدانية لتقديم شكوي برقم التاكسي وذلك في حالة المخالفة وعدم الإلتزام بتشغيل العداد.

نبه محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن ‏والأحياء بمنع سير التوك توك فى الشوارع الرئيسية ، والإلتزام بخطوط السير الممنوحة لهم تفادياً لمصادرة التوك توك وتوقيع غرامات مالية على المخالفين لإعادة الإنضباط للشارع وتخفيفاً لحدة الزحام داخل المدن.

كما شدد المحافظ علي رؤساء المراكز والمدن ‏والأحياء بضرورة تفعيل القرار الصادر بشأن حظر سير التوك توك بالشوارع ‏والطرق الرئيسية أو السريعة أو خارج الأماكن المحددة لخطوط السير ‏والمدونة فى ترخيصها ومصادرة غير المرخصة منها مع توقيع غرامات مالية على المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين

أشار محافظ الشرقية إلي قيام المحافظة من خلال إدارة المتابعة الميدانية بشن حملات مستمرة علي جميع المناطق بمدينه الزقازيق لضبط التكاتك ومنع سيرها في نطاق المدينة حرصاً علي المواطنين ومنع التكدس وإلتزاحم في شوارع المدينة.

أكد محافظ الشرقية علي متابعته المستمرة لهذا الأمر وأنه في حال ضبط أي تاكسي يعمل دون تفعيل العداد سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة له… مناشداً المواطنين بعدم إستخدام التوكتوك داخل المدينة ومساعدة الأجهزة التنفيذية في ممارسة عملهم وتحقيق الإستقرار المروري داخل المدينة.