عاجل فيفا يرفض إعادة مباراة منتخبًا الوطني والمنتخب السنغالي

 

كتب أحمد عبد الحميد

اصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قراراتها في الشكوى المقدمة من جانب اتحاد كرة القدم المصري، بشأن أحداث مباراة السنغال التي أقيمت يوم 29 مارس الماضي، بالمرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وجاءت قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، كالتالي :

-إقامة مباراة واحدة لمنتخب السنغال بدون حضور الجماهير.

– غرامة مالية قدرها 175000 فرنك سويسري.

– غرامة 6000 فرانك سويسري ضد منتخب مصر بسبب سوء سلوك الفريق.

ولم تعلن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أي قرارات تخص إعادة مباراة منتخب مصر والسنغال.

حيثيات قرار فيفا بعدم إعادة مباراة مصر والسنغال

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه الصادر صباح اليوم حيثيات العقوبة الموقعة على السنغال والتي اندرجت تحت بند النظام والأمان في المباريات، وقال فيفا إن السنغال فشلت في تنفيذ قواعد السلامة الحالية وفشلت في ضمان الحفاظ على القانون والنظام في الملعب، فضلا عن اقتحام بعض الجماهير للملعب، ورمي الأشياء داخله، وإضاءة الألعاب النارية واستخدام مؤشرات الليزر ورفع لافتات هجومية غير مناسبة لأحداث رياضية.
في حين أصدر فيفا عقوبته ضد مصر بتوقيع غرامة قدرها 6 ألاف فرانك سويسري بسبب ما وصفه بيان فيفا بسوء سلوك الفريق في 6 حالات فردية خلال المباراة التي اقيمت في داكار.
مصر تستعد للتصعيد إلى المحكمة الرياضية الدولية
الجدير بالذكر أن المنتخب المصري كان قد خسر من السنغال بهدف نظيف في لقاء الإياب ليتساويا في عدد الأهداف خلال مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يتفوق المنتخب السنغالي بضربات الترجيح، ويتأهل لكأس العالم قطر 2022.
وسبق أن أعلن أعضاء اتحاد الكرة المصري أنهم سيصعدون الأمر للمحكمة الرياضية الدولية في حالة عدم اتخاذ فيفا لقرار مرضي بالنسبة لهم قبل كأس العالم، كما كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة في تصريحات سابقة أنه لم يطلب إعادة المباراة وإنما طلب تأهل مصر إلى المونديال مباشرة بسبب الأجواء التي لعبت فيها المباراة

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏