روسيا: تدمير مستودعات للذخيرة و6 طائرات مسيرة ومقتل 310 فى أوكرانيا

محمد حسونه
أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، تدمير مستودعات للذخيرة وتمركزات للقوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية، إضافة إلى تدمير 6 طائرات مسيرة فى أوكرانيا .
ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن كوناشينكوف قوله: ان مقاتلات ومروحيات القوات الجوية الروسية قامت بتدمير 77 تمركزا للقوى البشرية والمعدات العسكرية، أسفرت عن مقتل 310 من القوميين الأوكرانيين و36 وحدة عتاد عسكري .. مضيفًا ان قوات الصواريخ والمدفعية قامت بتدمير بطارية أوكرانية راجمة للصواريخ من طراز “بي إم-21” “غراد”، و83 منطقة لتجمع القوى البشرية والعتاد العسكري”.
وأضاف كوناشينكوف: “وقامت القوات الجوية باستخدام الصواريخ عالية الدقة المتمركزة جوا خلال اليوم بتدمير 4 بطاريات مدفعية، و3 مستودعات للذخيرة في مناطق ميرنايا دولينا، وبوخموتسكايا، وتاشكوفكا، و20 تمركزا للقوى البشرية والمعدات العسكرية، ومحطة رادار مضادة للمدفعية أمريكية الصنع في منطقة بوباسنايا”.
وأشار المتحدث الروسى إلى أن وسائل الدفاع الجوي الروسية قامت خلال اليوم بتدمير 6 طائرات مسيرة أوكرانية في مناطق أفدييفكا، وسيفيرودونيتسك، وفيسولايا غورا بجمهورية لوهانسك الشعبية، وفوق جزيرة “زمييني”.
وأضافت الوكالة الروسية أن القوات الروسية وقوات الدفاع الشعبي في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، تواصل منذ 24 فبراير الماضي، تحرير أراضي دونباس، ضمن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، الهادفة إلى حماية السكان من بطش القوات الأوكرانية والمجموعات القومية المتطرفة.