عمران خان يدعو إلى مسيرة طويلة

محمد عاشق الله

دعا رئيس الوزراء السابق عمران خان إلى مسيرة طويلة نحو العاصمة الباكستانية إسلام أباد في الأسبوع الأخير من شهر مايو. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها يوم السبت ، وفقا لصحيفة “إكسبريس تريبيون”.

قال رئيس الوزراء الباكستاني السابق ورئيس بي تي أي (باكستان تحريك إنصاف) عمران خان إن بي تي أي ستنظم مسيرة طويلة في الأسبوع الأخير من شهر مايو ضد الحكومة المستوردة من الخارج. سيكون هناك مسيرة طويلة نحو إسلام أباد ضد هذه الحكومة التي فرضت على باكستان من خلال التآمر مع قوى أجنبية.

كتب عمران خان أيضًا رسائل إلى رئيس المحكمة العليا الباكستانية عمر عطا بنديال والرئيس عارف علوي. وحثهم رئيس حزب بي تي أي في الرسالة على التحقيق في ما حدث في السفارة الباكستانية مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون جنوب آسيا دونالد لو ومسؤولين أمريكيين آخرين.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان ، في رسالة بالفيديو ، إن قرار إجراء المسيرة الطويلة تم تخاذه في اجتماع للجنة المركزية للحركة. لم أطالب فقط بمسيرة طويلة لعمال بي تي أي ، ولكن لجميع الباكستانيين.

وقال إن باكستان برمتها تشعر بالحرج من مثل هذه المؤامرات الأجنبية. وبسبب ذلك سينظم مسيرة طويلة ضد الحكومة الحالية.وأضاف أن معظم حكومة شهباز شريف الحالية فاسدة. ستون في المائة من هذه الحكومة متهمون بالفساد وهي مطروحة حالياً بكفالة في مثل هذه القضايا.

المصدر: The Express Tribune