5اطعمة يجب إضافتها

5اطعمة يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي هذا الصيف لمواجهة الطقس الحار

 

كتب أحمد عبد الحميد

الأطعمة الخارقة هي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية مقارنة بالأطعمة الأخرى وتساعد على تعزيز صحتنا ورفاهيتنا بشكل عام، إن دمج الأطعمة الفائقة في نظامنا الغذائي لا يعزز القيمة الغذائية لوجباتنا فحسب، بل يفيدنا أيضًا على المدى الطويل، من المهم ملاحظة أن الطقس يلعب أيضًا دورًا مهمًا في الإمداد الغذائي، علاوة على ذلك، فإنه يؤثر أيضًا على الدرجة التي تفيدنا بها هذه الأطعمة الفائقة، للتأكد من أننا نستهلك الأطعمة الخارقة المناسبة هذا الصيف ، إليك قائمة بالأطعمة الفائقة التي تحتاج إلى دمجها في نظامك الغذائي في هذا الطقس الحار، وفقا لما نشره موقع “doctor.ndtv”.

5 أطعمة يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي هذا الصيف
الطماطم:
تقدم الطماطم مجموعة من الفوائد في الصيف، الطماطم مليئة بمضادات الأكسدة، تحتوي على مادة الليكوبين ، مما يمنحها اللون الأحمر الفاتح الذي تمتلكه، يعمل اللايكوبين كدرع لحماية الطماطم من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة وبالمثل ، فإن تناول الطماطم يساعد أيضًا في حماية الجلد من أي ضرر قد تسببه أشعة الشمس فوق البنفسجية.
البطيخ:
البطيخ غني بالعناصر الغذائية المختلفة مثل فيتامين ب 6 والبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج ومضادات الأكسدة القوية الليكوبين وبيتا كاروتين، فإن مضادات الأكسدة هذه تحمي الخلايا من التلف، تم ربط هذه المواد المضادة للأكسدة بالوقاية من السرطان، كوب من عصير البطيخ بديل صحي للشاي المثلج أو الصودا أو المشروبات الغازية غير الصحية والسكرية.
الليمون:
الليمون هو طعام خارق آخر شهير فهو متعدد الاستخدامات ويمكن دمجه في وجباتك الصيفية، يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي الذي ثبت قدرته على إصلاح تلف الجلد الذي قد تسببه أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ، الليمون يرطب الجسم، يمكن أن يؤدي البقاء تحت أشعة الشمس إلى الجفاف وإرهاق الجلد والجسم ككل، يساعد الليمون على تجديد كليهما.
الكيوي:
إن الحاجة إلى الأطعمة الخارقة في الصيف هي ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة والحرارة، يعتبر الكيوي مصدرًا رائعًا آخر لفيتامينات C و E. وهو أيضًا مصدر كبير للبوتاسيوم وهو بديل صحي للموز ، خاصة في فصل الصيف، يحتوي الكيوي على نفس كمية فيتامين سي مثل البرتقال ويعمل كبديل رائع في حال كنت تفضل تناول مجموعة متنوعة من الفواكه.
جوز الهند
يحتوي هذا الطعام الفائق متعدد الاستخدامات على مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها دمجها في نظامك الغذائي، ماء جوز الهند عبارة عن 94٪ ماء مما يجعله مشروبًا لذيذًا لترطيب نفسك، يعتبر كل من حليب جوز الهند وسكر جوز الهند من البدائل الصحية للحليب العادي والسكر .

لا يتوفر وصف للصورة.