تليكتابة… ٢٠٢٢_ ٢٠٢٦ والقوي الشبابية

 

بقلم _ أسامة بدر

يذكر التاريخ عبر الأزمان الأرقام والإحصائيات والتواريخ الهامة وعندما نبحث عن شيء علي محركات البحث لابد وأن تجد أرقام مثل تاريخ ميلاد أو تاريخ برأة إختراع أو رقم للعد أو للحصر .

اليوم ندخل في مقارنة بين تاريخين وما هو الفارق بينهم وهل الفترات الأخيرة يوجد تطور ومواكبة للغة العصر ؟

في مثل هذه الأيام عام ٢٠١٨ أعلنت وزارة القوي العاملة عن بدء عمل إنتخابات نقابية عمالية بعد دورة إنتخابية إستمرت ما يقرب من ١٢ عام وكان هذا سببه يعلمه الجميع من أحداث وظروف مرت بها الدولة وقد كان ، فقدمت جميع الشركات والمصانع والهيئات من يرغب للترشح وكان المشهد به شيء من العشوائية وهذا أمر طبيعي نظرا لأمور وأسباب كثيرة منها تجديد اللجان النقابية في الدولة وضح دماء جديدة ومنها أيضآ سرعة الإنتهاء من الإنتخابات مع الدقة في الإجراءات والتنفيذ والتحقق من خطابات الترشح ومرفقاتها .

إختلف الوضع في ٢٠٢٢

بالطبع إختلف الوضع في ٢٠٢٢ ومن خلال لقاء بسيط مع مستشار وزير القوي العاملة لتكنولوجيا المعلومات والتدريب علي الطواريء ، أفاد الأستاذ إمام العدوي بإن الوضع في التقديم للترشح كان لابد أن يواكب العصر حيث كان من أولي إهتمامات السيد وزير القوي العاملة السهولة والتيسير علي العمال وتوفير الراحة لهم في إيداع أوراقهم الخاصة بالترشح .

ومن ضمن أيضآ عمل موقع اليكتروني للوزارة ولابد من أن يسجل المرشح بياناته علي موقع الوزارة الإليكتروني أولا ثم يأتي لتسليم ملفه كاملا .

أيضآ توفير أماكن للجلوس وهذا من منطلق توفير الراحة لعمال مصر ولعدم التكدث علي لجان إستلام الأوراق مع توفير مكبرات صوت لإستدعاء المرشح أما لإستكمال ملفه أو لإستلام ما يثبت إنه قام بالترشح اليكترونيا وورقيا أيضآ وإنتهي حواري مع مستشار وزير القوي العاملة ولكن الجدير بالذكر هو تفقُد سعفان بنفسه لجان إستلام أوراق المرشحين وليس مرة واحدة بل ثلاث مرات علي مدار اليوم الأول من قبول الطلبات بل والأكثر من ذلك إنه كان يستمع لطلبات العمال وملاحظتهم في اليوم الأول من تقديم الطلبات ليثبت وزير القوي العاملة إنه مثل الأخ الأكبر لعمال مصر .

جبران في اليوم الأول لتقديم المرشحين أوراقهم .

شهدت قاعات البترول واللجان المخصصة لعمال البترول لتقديم أوراقهم حضور النقيب العام لنقابات قطاع البترول
السيد / محمد جبران
والذي إلتف حوله عدد كبير من العاملين في قطاع البترول .

ظهور خاص

ظهرت أيضآ عضو مجلس النواب نشوي الشريف والتي تسارع الحضور لإلتقاط الصور التذكارية معها مما أضفي علي اللجان البهجة لتلبية طلبات الحاضرين مرة بالإستماع لهم ومرة أخري لإلتقاط بعض الصور مع محبيها .

من الملفت للنظر مجموعة كبيرة من الشباب يقضون مع بعضهما البعض الوقت في ود وتبادل الضحكات بالرغم من إنهم متنافسون علي مقعد العضوية أو علي مقعد الرئاسة وعلمت تليكتابة أن هذه المجموعة من شركة عجيبة للبترول وعندما تنظر اليهم تشعر وكأنهم في رحلة وليس منافسة إنتخابية .

تقدم من شركات قطاع البترول اليوم الكثير من الشركات مثل عجيبة للبترول ، وخالدة للبترول ، والعامة للبترول ، وبترول بلاعيم ، وبدر الدين للبترول ، غاز مصر ، وابيسكو

تليكتابة رصدت يوم من أحد يومي تقديم طلبات الترشح للإنتخابات النقابية العمالية