رئيسة الوزراء البنغلاديشية: لا تستخدم رابطة عوامي أبدًا الباب الخلفي للاستيلاء على الطاقة

محمد شعيب

قالت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة اليوم إن رابطة عوامي لم تستخدم الباب الخلفي للاستيلاء على السلطة، بل إنها تفترض دائمًا سلطة الدولة من خلال الانتخابات.

وقالت “رابطة عوامي (AL) تتولى السلطة دائمًا من خلال الانتخابات. لم تنتزع السلطة أبدًا باستخدام الباب الخلفي لأن رابطة عوامي ليست منظمة تم إنشاؤها من جيب أي ديكتاتور عسكري”.

وأدلت الشيخة حسينة، وهي أيضا رئيسة حزب رابطة عوامي الحاكم، بهذه التصريحات أثناء إلقاء كلمتها الافتتاحية في اجتماع لجنة العمل المركزية لرابطة عوامي. ترأست الاجتماع الذي عقد في مقر إقامتها الرسمي جونو بهابان.

وقالت إن تطوير العملية الانتخابية تم من قبل حكومة رابطة عوامي كصندوق اقتراع شفاف وقائمة ناخبين بها صورة و آلة التصويت الإلكترونية (EVM) كانت مطالب حزبها لضمان حقوق التصويت للجماهير.

وقالت “نريد أن يتمكن الناس من تطبيق حقوقهم في التصويت … إذا لم يصوت الناس لنا، فلن نصل إلى السلطة”، مضيفة أن رابطة عوامي كان دائمًا بعيدًا عن السلطة من خلال التآمر بشكل متكرر.

وذكرت أن رابطة عوامي هو حزب الأرض والجماهير، وقالت إن هذا الحزب يعمل دائمًا من أجل رفاهية الجماهير.

ووجهت رئيسة الوزراء الشكر لأبناء البلاد على وضع رابطة عوامي في السلطة مرارًا من خلال الإدلاء بأصواتهم لصالح الحزب.

وقالت “نتيجة لذلك، شهدت البلاد تطوراً هائلاً في السنوات الـ 13 الماضية، وارتفع مستوى معيشة الشعب، حيث أن رابطة عوامي هي حزب الشعب والتربة في هذا البلد”.