مصر.. جنودها خير أجناد الارض.. وشعبها في رباط الي يوم الدين

كتب نصر سلامة

من تكون مصر؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن مصر “استوصوا بأهلها خيراً واكد أن جندها خير اجناد الارض وان شعبها في رباط “جهاد” الى يوم الدين.”

خلال المجاعة في شبة الجزيرة العربية وموت الناس جوعاً، ارسل “عمر بن الخطاب” لمصر بطلب الغوث من اهلها ويكتب ثلاث كلمات فقط “واغوثاه ، واغوثاه ، واغوثاه” فيجتمع المصريين ويقررون إنقاذ إخوانهم في شبة الجزيرة العربية ويرسلون قافلة أولها في المدينة المنورة وآخرها في القاهرة، ويدعو عمر لمصر وأهلها بالخير والنماء والرخاء

مصر التي ذكرت فى القرآن الكريم خمس مرات صراحة وما يقرب ل 30 مرة بالإشارة دونا عن سائر بلدان الأرض وهي الوحيدة ايضا التي ذكرت في كل الكتب السماوية..

مصر التي اختارتها بوحي الهي “مريم بنت عمران” وطفلها الرضيع “نبى الله عيسى بن مريم” هرباً من بطش اعداء الله، فتمكث بها سبع سنوات..

مصر التي تجلى الله على أرضها للمرة الأولى والأخيرة فى تاريخ الأرض..

مصر التي تولى الله عز وجل بنفسه حراستها دوناً عن سائر البلدان التي يتم حراستها من ملائكة..

مصر التي نزلت بها “التوراة” في ألواح من السماء وهي التي أنزل الله فيها على بني إسرائيل “المن والسلوى”..

مصر هي الدولة الوحيدة التي خصها الله بالامن والامان بطولها وعرضها وقال جل علاه (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين)..

مصر التي اشترى احد ابنائها نبى الله “يوسف” ليعيش ويموت ويدفن في مصر..

مصر الدولة الوحيدة التي توجد بها خزائن الأرض..

مصر التي انجبت السيدة “هاجر” زوجة نبي الله “ابراهيم” أبو الأنبياء وأم نبي الله “اسماعيل” أبو العرب التي يسير شتى المسلمين على شعائرها، هي وابنها في الحج..

مصر اول من صك النقود من الاف السنين، وحتى اليوم تسميها بعض الشعوب “مصارى” نسبة لمصر..

مصر التي ولد وترعرع فيها نبى الله “موسى” ويكلمه الله فى “الواد المقدس طوى” لتكون المره الأولى والأخيرة التي يصل فيها “صوت الله” إلى الأرض ويسمعه بشر كان بمصر..

مصر ولد فيها “نبى الله إدريس” أول من كتب الأحرف بيده، وأول من فصل الملابس ليلبسها البشر، واول من بنى بيت الله الحرام بسواعد المصريين..

مصر التي انقذت كل شعوب الارض من الموت جوعا في سنوات القحط العجاف، فاطعمتهم من خيرها فظلت صاحبة الفضل عليهم وعلى أحفادهم الى يوم الدين ولذلك أطلق عليها أم الدنيا لانها قامت بدور الام في إطعام صغارها.

مصر هى أول دولة على كوكب الأرض منذ 10 الاف سنة.