عامل يسرق الموبايلات بطريقة فيلم “لصوص لكن ظرفاء”

متابعة نصر سلامة

كشفت ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة من (صاحب محل للهواتف المحمولة كائن بدائرة القسم) بإكتشافه سرقة (مجموعة من الهواتف المحمولة مختلفة الأنواع) من داخل المحل ملكه.
وبالإنتقال والفحص تبين أن المحل مكون من طابقين “أرضى وعلوى” ووجود فتحة فى حائط المحل بالطابق العلوى وهو حائط مشترك مع شقة خالية تحت الإنشاء .
بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (عامل ” له معلومات جنائية ” – مقيم بدائرة القسم ) .
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته (46 هاتف محمول جديد مختلف الأنواع – 25 هاتف محمول مستعمل – أجنة حديدية – جاكوش – سلاح نارى “فرد محلى” – عدد من الطلقات النارية ) ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة.
كما أقر بأنه نظراً لتردده على المنطقة محل البلاغ تلاحظ له وجود شقة تحت الإنشاء ملاصقة للمحل ومشتركة بذات الحائط وخلوها من السكان ، فقام برصد المحل ومواعيد الفتح والغلق وتمكن من دخول الشقة وتكسير جزء من الحائط بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزته والإستيلاء على المسروقات على النحو المشار إليه ، كما أضاف بحيازته للسلاح النارى بقصد حماية نشاطه الإجرامى ، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على الهواتف ، وقرر بأنها كافة المسروقات المستولى عليها من المحل ملكه وإتهمه بالسرقة.