عين جوين لويس المنسق المقيم للأمم المتحدة في بنغلاديش

عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش جوين لويس من أيرلندا كمنسق مقيم جديد للأمم المتحدة في بنغلاديش ، بموافقة الحكومة المضيفة.

مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة في مجال التنمية الدولية وبناء السلام والشؤون الإنسانية ، شغل لويس سابقًا منصب مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في الضفة الغربية ، ونائب مدير برامج شؤون الأونروا في لبنان ، وفقا لبيان الامم المتحدة.

 

أدارت جوين لويس أيضًا قسم تنسيق المجموعات العالمية في قسم الطوارئ في اليونيسف في جنيف وعملت في منظمة الأغذية والزراعة (الفاو).

عملت أيضًا في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف ، حيث أقامت شراكات بين الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ، ودعمت إطلاق أجندة الإصلاح الإنساني.

عمل لويس أيضًا في كل من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وبعثة الأمم المتحدة في كوسوفو والعديد من المنظمات غير الحكومية في طاجيكستان وأفغانستان وألبانيا.

مع درجة الماجستير في العلاقات الدولية والدراسات الأوروبية من جامعة كنت ، كانتربري ، المملكة المتحدة ، حصل لويس أيضًا على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ولاية سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة. وهي تتقن اللغتين الإنجليزية والفرنسية.