قدوة رجال الأعمال الناجحين

قدوة رجال الأعمال الناجحين على ظهرالبسيطة

 

★اللواء.أ.ح.سامى محمد شلتوت.

• هل من مقتدى أيها أشباه رجال الأعمال المصريين. فمن منكم يستطيع منافسة مارك زوكربيرج!!؟

•توقفت اليوم كثيراً عند هذه الصورة التى نشرها مؤسس الفيسبوك على صفحته ويظهر فيها مع زوجتة في أحد الطرقات بمظهر أقل ما يوصف به أنه مظهر بسيط للغاية وربما عند البعض والمهوسين هو مظهر غير لائق بمقاييس الناقصين المتحزلقين!!!!
•الشاب الذى يتحكم فى العالم ويملك الكرة الأرضية في راحة يمينه و لا يكاد يقارن حتى مع الملوك.. ويتربع على عرش أغنى أغنياء الأرض ومع ذلك لا تكاد تراه وزوجته بغير هذه الملابس البسيطة وبدون أي نوع من أنواع الإكسسوار أو الحلي !
توقفت عند الصورة وتأملت فيها كثيراً متسائلاً .. هل قرأ مارك زوكربيرج قول الله تعالى {وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولً} ؟! هل قرأ وصية لقمان لابنه حين قال {وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ} ؟!
تأملت في الصورة متسائلاً … ماذا لو قرر مارك الدخول في منافسة الحمقى مع ملوكنا وأثريائنا بأساطيل سياراتهم الذهبية وطائرتهم ويخوتهم وقصورهم وجزرهم أو حلي نسائهم من اللولؤ والألماس ؟ ؟؟؟؟
لن يستطيعوا منافسته في شيء، لكنه قرر أن يتحدى العالم بتواضع..
••التواضع من شيم الكبار، و المظاهر ليست مهمة، لكن للأسف أصبحت المظاهر والبذخ والسفه في زماننا كل شيء إذا لبست ملابس عادية فسيقال عنك أنك لا تملك ملابس وستعاير بأنك لا تملك شيئا.وهل لاحظتم مستوى جمال زوجته إنسانة متواضعة الجمال ولكنه إختارإنسانيتها وعقلها وإحترامها وكان فى إمكانه أن يتزوج ويصادق أجمل نساء الكون.
★أنه نموذج رائع من الناجحين على سطح الكرة الأرضية بل أعظمهم. ولا نجد له هفوه أو ذلة عكس أشباه رجال الأعمال عندنا.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏