“تحديات الرعاية الصحية للأطفال المصابين بالصرع”..بقسم تمريض الأطفال بـ “تمريض المنيا”

المنيا/انتصار شاهين
عقدت كلية التمريض جامعة المنيا المؤتمر العلمي السنوي الثاني لقسم تمريض الأطفال، المقام برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، والدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة عزة محمد حافظ عميدة الكلية، وذلك بعنوان “تحديات الرعاية الصحية للأطفال المصابين بالصرع”؛ ليأتي ذلك حرصًا من الكلية على فتح أفاق لمناقشة كل ما هو جديد في هذا المجال.
حضر فعاليات المؤتمر، أساتذة من كلية التمريض جامعة أسيوط، وكلًا من الدكتورة عميدة الكلية، والدكتورة هدى عبد العظيم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة يسرية السيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة إيمان مسعود رئيس قسم التمريض، والدكتورة سناء محمود مقرر المؤتمر، والدكتورة آمنة نجاتي منسق المؤتمر، والدكتور يحيى محمد سيد سكرتير عام المؤتمر.
أكد د. “عبد النبي”، على حرص الجامعة على دعم واتاحة الفرص أمام الكليات لتبادل الخبرات في المجالات المختلفة مع اساتذة جامعيين ومتخصصين على مستوى الجامعات المصرية والعربية، من خلال رعاية وتنظيم مثل هذه الفعاليات؛ وذلك لتعزيز الروابط بين الجامعة ونظائرها.
واشارت د.” عزة حافظ”، إلى أن المؤتمر استهدف مناقشة أهم وأبرز التحديات التي تواجه الاطفال المصابين بالصرع، والتعرف على الاتجاهات والآفاق الجديدة في الرعاية الصحية للمصابين، والرعاية الصحية المبنية على الدلائل في التعامل مع الاطفال المصابين بالمرض، وتعزيز دور الأسرة، ومناقشة إستراتيجيات الوقاية من هذا المرض، وحقوق الطفل المصاب بالصرع، وعلامات الصرع الأولي، إلى جانب التعرف على كيفية دمج التحكم بالصراع في نظم الصحة المحلية، وتقوية وتحسين العلاقات ما بين تمريض الأطفال والعائلة.
كما أوضحت د. “إيمان مسعود” أن المؤتمر تناول عدد من المحاور الرئيسية أبرزها: “تحديات الرعاية الصحية لمرضى الصرع، والاتجاهات الحديثة في منع هذا المرض، والعلامات الاولية للصرع في الأطفال، ودور الاسرة في رعاية الطفل المصاب، والرعاية التمريضية المبنية على الدلائل في التعامل مع الأطفال المصابين بالصرع”.