بالانفوجراف والفيديو| “الزراعة في اسبوع” نشرة الحصاد رقم ٩٠ لأنشطة الوزارة في الفترة من ٦ الى ١٢مايو الجاري

 

امل كمال

 

 

اصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، “الانفوجراف الاسبوعي” في نسخته رقم٩٠ ، حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي في الفترة من ٦ الى ١٢ مايو الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ايضا ملخصا بالفيديو، حول انشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وخلال هذا الاسبوع، شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى كوت ديفوار للمشاركة في مؤتمر الامم المتحدة لمكافحة التصحر (cop 15 ) نيابة عن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث ألقى كلمة مصر، كما بحث مع وزير الثروة الحيوانية الايفواري ‘سيدي توري” آفاق التعاون بين البلدين في مجالات الاستزراع السمكي والثروة الحيوانية والامصال واللقاحات، وكذلك بحث مع “كوبنيان كواسي” وزير الزراعة في كوت ديفوار أوجه التعاون الفني في المجالات الزراعية المختلفة، كما بحث مع “جوشين فلاسبارت” الوزير الألماني للتعاون الدولي والتطوير الاقتصادي سبل التعاون المشترك.

كما تابع وزير الزراعة، عمليات حصاد وتوريد القمح في كافة المحافظات الجمهورية، مع قيادات الوزارة، مع إصداره التعليمات بالتيسير على المزارعين خلال عملية التوريد، وكذلك تواجد ممثل لوزارة الزراعة في الشون وأماكن التجميع لتذليل العقبات أمام الموردين، كما نعى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وجميع العاملين في الوزارة ببالغ الحزن والأسى شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة المصرية، الذين استشهدوا خلال إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة غرب سيناء.

ووقعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مذكرة تفاهم مع دولة البرازيل للتعاون في مجال البحوث الزراعية والثروة الحيوانية والتدريب وبناء القدرات، وكذلك التبادل التجاري، كما نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انفوجرافا، اوضح خلاله أهم وابرز الأنشطة والاجراءات التي اتخذتها الوزارة خلال فترة اجازة عيد الفطر المبارك، بعنوان: الزراعة X العيد، كما نشر انفوجرافا بمناسبة العيد القومي لمحافظة دمياط.. بعنوان: “دمياط”.. الإنتاج الزراعي في قلعة الصناعة المصرية.

كذلك أصدرت لجنة متابعة التقلبات المناخية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بيانا أوضحت فيه ملامح الطقس خلال الأسبوع، وكذلك بعض التوصيات للمزارعين لتلافي أضرار التقلبات الجوية، كما نفذت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، سلسلة من الندوات الإرشادية حول مراكز تجميع الألبان، شملت تنظيم 477 ندوة خلال شهر أبريل الماضي في 139 مركز بجميع محافظات الجمهورية.
كما تفقد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة، عددا من حقول القمح بمحافظة المنيا، كما تفقد عمليات الحصاد والتوريد بالمحافظة، يرافقه مدير مديرية الزراعة في المنيا، كذلك أعلن صندوق التأمين على الماشية عن تنظيم 87 قافلة إرشادية في 8 محافظات مختلفة خلال شهر أبريل للتوعية بأهمية التأمين لدى الصندوق.

يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام.