شرطة الاحتلال الإسرائيلي

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعتدي علي جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة

 

كتب أحمد عبد الحميد

وصل جثمان الشهيدة الزميلة شيرين ابو عاقلة الى كنيسة الروم كاثوليك واستقبلها المقدسيون بالهتافات والزغاريت والاعلام الفلسطينية وحملوا جثمانها على الاكتاف دخولا الى الكنيسة للصلاة على جثمانها بمشاركة رسمية وشعبية ثم مواراتها الثرى في مقبرة جبل صهيون.وقمعت قوات الاحتلال، جنازة الشهيدة الفلسطينية شيرين ابو عاقلة داخل مستشفى الفرنساوي في مدينة القدس.

وقالت مسؤولة من قسم الإعلام في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، إن ممثلي الاتحاد الأوروبي سيشاركون في موكب تشييع الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة التي اغتيلت في مخيم جنين الأربعاء خلال عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت المسؤولة التي لم ترغب في الكشف عن اسمها في تصريح لـ”يورونيوز” أن معظم كبار المسؤولين في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي بفلسطين سيشاركون، في جنازة شيرين أبو عاقلة، حيث سيدفن جثمانها في مقبرة بالقدس القديمة، حيث دفن والداها.

كما أوضحت، أن عددا من ممثلي الاتحاد الأوروبي سيشاركون في الجنازة ومن بينهم، ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفن كون فون بورغسدورف، بالإضافة إلى كبار الدبلوماسيين المعتمدين ومنهم القناصل: الفرنسي والإيطالي والألماني .وجدير أن الاتحاد الأوروبي كان أدان بشدة مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية من قناة الجزيرة شيرين أبو عاقله في الضفة الغربية المحتلة يوم الأربعاء. وأكد في بيان له أنه ” من الضروري أن يوضح تحقيق شامل ومستقل جميع ملابسات هذه الاحداث في أسرع وقت ممكن وأن يتم تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة”. مشيرا إلى أنه “من غير المقبول استهداف الصحفيين أثناء قيامهم بعملهم” كما طالب الاتحاد الأوروبي بضرورة “ضمان السلامة والحماية للصحفيين الذين يغطون حالات النزاع في جميع الأوقات”.وصل جثمان الشهيدة الزميلة شيرين ابو عاقلة الى كنيسة الروم كاثوليك واستقبلها المقدسيون بالهتافات والزغاريت والاعلام الفلسطينية وحملوا جثمانها على الاكتاف دخولا الى الكنيسة للصلاة على جثمانها بمشاركة رسمية وشعبية ثم مواراتها الثرى في مقبرة جبل صهيون.متابعة معا

وقمعت قوات الاحتلال، جنازة الشهيدة الفلسطينية شيرين ابو عاقلة داخل مستشفى الفرنساوي في مدينة القدس.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏