معلومه ع الماشي.. الشخصية النرجسيه

متابعة آيات سيد

الشخصيات النرجسية من أكثر الشخصيات المبهرة في بدايات العلاقات، يقوم بإغراق ضحيته في جو عاطفي جدا و تُسمى مرحلة “العصف العاطفي” و قد يصل إلى درجة الولع والافتتان بالضحية..
بعد أن يتأكد النرجسي من أنه قد تمكن من السيطرة على مشاعرك و أنكِ قد أدمنتِ وجوده و اهتمامه بكِ يبدأ في “مرحلة الفتور” ، و هي مرحلة يسحب فيها النرجسي كل الاهتمام الذي كان يغرقكِ فيه ، و يبدأ بمراقبتكِ و أنتِ تائهة من دونه..
النرجسي شخصية خبيثة إذا لاحظ أنكِ ستتحسنين بالإبتعاد عنه سيعود إلى مرحلة العصف من جديد و لإنكِ لا تعرفين حقيقته ستصدقين أنه قد ندم و أنه سيتحسن، لكن هيهاااات ..
إذا قمتِ بمطالبة النرجسي بحقوقكِ أو مواجهته بأخطاءه سيدخل في مرحلة “الصمت العقابي” و هي مرحلة يُقاطعكِ فيها تمامًا ،يُحدث الجميع إلا ضحيته ،كنوع من التأديب..
الشخصية النرجسية ضحية طفولة سيئة ،إما كان متبوذ من طرف الأهل ولد ذلك عنده شعور بالرفض جعله يخشى أن يُترك فيحاول ترويض ضحيته حتى تبقى سيطرته، و إما نوع ثاني قام الأهل بتدليله و ولد ذلك عنده شعوره بالأفضلية على الجميع و بذلك يكون من حقه أن يُعامل الجميع بفوقية ..
أسوأ ما في النرجسي أنه لا يعترف بحاجته للعلاج النفسي و هو من أفشل المرضى لأنه لا يعترف بمشكلته أصلًا بل يحاول جعل الجميع سبب في الخطأ الا هو ..