الباجا: الانتهاء من قانون الأحوال الشخصية الجديد خلال 3 أشهر

محمد حسونه
يترقب الجميع الإعلان عن تشكيل اللجنة المكلفة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعداد قانون جديد للأحوال الشخصية ، حيث إنه تم الانتهاء منه،وإرساله الى رئاسة الجمهورية .
وأكد المستشار عبد الله الباجا رئيس اللجنة ، أنه ينتظر تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى على تشكيل اللجنة التى اختارها لإعداد قانون جديد للأحوال الشخصية .
وأشار رئيس اللجنة الى أنه راعى أن يضم التشكيل ممثلين عن فئات المجتمع والنخب ، وذلك حتى يكون القرار شورى بين أعضائها ، وحتى لا يستأثر أحد بالقرار على حساب الأخر .
وقال انه سيعمل مع أى لجنة تعمل على تحقيق توجيهات الرئيس السيسى بإعداد قانون يحقق الاستقرار للأسرة المصرية، ويحفظ حق الأطفال .
وأوضح أنه بمجرد التصديق على اللجنة ، سيبدأ العمل فورا ،فى إعداد قانون يتلافى أى سلبيات وردت فى قوانين سابقة ، مشيرا الى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من مواد القانون فى حدود 3 أشهر ،وبعدها يصبح جاهزا ليأخذ دورة التصديق عليه من مؤسسات الدولة وإجراء الحوار المجتمعى حوله .
وأضاف ، قائلا ” هدفى وهدف كل أفراد اللجنة ،هو أن يتضمن القانون تسهيل الإجراءات وإزالة أى مواد تطيل أمد التقاضى أو تغليب فرد على آخر، كما سيكون هدفنا حذف اى مادة تعطل الإجراءات وتضر بمصلحة الطفل “.