قطر الخيرية توزع المستلزمات المدرسية للطلبة الفقراء ببنغلاديش

 

قامت قطر الخيرية، بدعم كريم من وأهل الخير ومحسني قطر، بتوزيع المستلزمات المدرسية على الطلاب من الأسر ذات الدخل المنخفض في منطقة كوكس بازار ببنجلاديش، بهدف تلبية الاحتياجات المدرسية للطلاب لتمكينهم من الاستمرار في الدراسة وتخفيف أعباء متطلباتهم الدراسية على الآباء والأمهات.

وقد استلم 200 طالب من مختلف الصفوف بمدرسة كوبي جسيم الدين في كوتوبديا بكوكس بازار المستلزمات المدرسية التي شملت الحقائب والأزياء المدرسية والدفاتر والقرطاسية.

وأشاد السيد رجب علي مسؤول التعليم الحكومي بدعم أهل الخير في قطر وقطر الخيرية للطلاب في كوتوبديا التي يشتغل معظم سكانها في مجال صيد الأسماك والذين يواجهون صعوبات اقتصادية لتلبية احتياجاتهم اليومية، وخاصة احتياجات أطفالهم المدرسية. وأعرب عن أمله في أن تستمر قطر الخيرية في دعم الطلاب الآخرين في الجزيرة.

بدورهم أعرب الطلاب عن سعادتهم بالحصول على المستلزمات الدراسية، حيث قالت أم حبيبة، وهي طالبة بالصف السابع: إن والدي عامل في محل بقالة، ويواجه ضغوطًا كبيرة لتحمل نفقات التعليم حيث يتعين عليه تلبية الاحتياجات اليومية الأخرى لعائلتنا. ويسعدنا حقًا الحصول على المستلزمات المدرسية التي تقدم من الخيرين في قطر عبر قطر الخيرية.

وقال محمد تنوير، وهو طالب بالصف التاسع: إن والدي يعمل صياد سمك ويكسب مبلغًا بسيطا للغاية من خلال هذا العمل، حيث من الصعب جدا مواصلة دراستي بدون دعم الآخرين. وإذا استمرأهل الخير في قطر في تقديم الدعم للطلاب في المستقبل فسيكون ذلك مصدر ارتياح كبير للطلاب الفقراء مثلنا.

يجدر الإشارة إلى أن قطر الخيرية تعد أحد أهم المنظمات الدولية المهتمة بالأطفال الفقراء و الأيتام لتقديم أفضل سبل العيش لهم وذلك عبر توفير التعليم المناسب والمأوى وتوفير جميع المتطلبات الأخرى حتى لا ينقطع هؤلاء الأطفال عن الدراسة. كما تقدم قطر الخيرية خدمات تعليمية للطلاب حول العالم في مناطق الكوارث والأزمات، وفي المجتمعات الفقيرة أيضا، حيث تقوم ببناء وترميم المدارس وتسهم في طباعة المناهج الدراسية وكفالة الطلاب وتوفير الحقائب المدرسية للأطفال.

يذكر أن قطر الخيرية تكفل 2850 يتيما ببنغلاديش، حيث توفر لهم ولمكفوليها من أبناء العائلات الفقيرة الرعاية الشاملة.