محافظات

نائب محافظ القاهرة تستعرض جهود الاحياء بملف النظافة والاشغالات والتعديات

متابعة- علاء حمدي

تحرص المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بمتابعة احياء المنطقة للوقوف على مستجدات الاعمال وفقا للخطط الموضوعة وذلك في اطار الحرص الدائم على المتابعة المستمرة والميدانية والتوجيه المباشر ومحاولة تذليل أية عقبات من شأنها تعطيل تنفيذ اعمال التطوير ورفع كفاءة الطرق والميادين بجميع احياءالمنطقة الجنوبية .

ففي اطار الارتقاء بجميع احياء المنطقه عن خلال التطوير الدائم والمتابعة لكافة الملفات التي تهم المواطن ليتمتع بمجتمع راقي متحضر يتميز بجودة الخدمات المقدمة.

وفي هذا السياق عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا بمقر المنطقة الجنوبية بحضور السادة رؤساء احياء المنطقة الجنوبية و مدير المتابعه الميدانيه ومركز المعلومات وعدد من التنفيذين بشأن المتابعة المستمرة لمستويات النظافة بنطاق الاحياء الى جانب موقف حملات الاشغالات و ازالة التعديات .

حيث استعرضت سيادتها من خلال العرض التقديمي تقارير انجاز لكل حي على حدة لكافة حملات النظافة والاشغالات وانارة وازالة التعديات حيث اكدت سيادتها ان الهدف من اللقاء الوقوف على كافة المشكلات الخاصة بكل حي و تذليل كافة العقبات التي تحيل انجاز الاعمال وتقييم كافة الاعمال القائمة ومتابعة شركات النظافة وفقا لمعايير محددة .

فقد وجهت سيادتها للسادة رؤساء احياء المنطقة الجنوبية بالتصدى المستمر لكافة اشكال التعديات والبناء المخالف على اراضي املاك الدولة والولايات التابعة للاحياء والمتغيرات المكانية بهدف القضاء على هذه الظاهرة التي تهدد مستقبل الاجيال المقبلة والتعامل الحاسم والرادع مع ملف التعديات والبناء عليها بالمخالفة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد اراضي الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة ظاهرة البناء المخالف.

كما اكدت سيادتها على رئيس حي حلوان بتكثيف اعمال النظافة ورفع التراكمات حول صناديق القمامة بمنطقة اطلس والمشروع الامريكي مع زيادة عدد صناديق القمامة بعدد من المناطق بكفر العلو وعزبة الوالدة الى جانب تكثيف حملات الاشغالات بمحيط محطة مترو سعد زغلول بحي السيدة زينب بمحيط مجمع الوزارات مع العمل على دراسة توفير اماكن بديلة للباعة مع الاخذ فى الاعتبار مراعاة الباعة الجائلين الموجودين بهذه المنطقة دون المساس بمصدر رزقهم
.
وفي نفس السياق تابعت سيادتها كافة الاعمال التي تتم حاليا بنطاق حي دار السلام بشارع الجسر البراني ومخيمر وشارع المحجر وشارع الفيوم وتكثيف حملات الاشغالات اليومية بشارع احمد زكي مع ضبط الحركة المرورية بها والقضاء على فوضى التكاتك و الميكروباص مع تقديم كل الدعم للاجهزة التنفيذية والمتابعة المستمرة لما يتم من اعمال لتذليل اية معوقات لتنفيذ المستهدف من المرحلة الحالية بكل حسم وعدم تهاون .

حيث شددت على رفع كافة المخلفات ونظافة اسفل كوبري الحضارة وشارع الخيالة بنطاق حي الخليفة ومنطقة التعاونيات والبحر الاحمر و السبعين فدان واسفل كوبري اعمار ورفع اشغالات بمنطقة الاسواق بشارع ٩ بحي المقطم .

كما وجهت المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية بعمل تقرير مصور عن حالة النظافة ومخالفات البناء بنطاق حي البساتين على ان يشمل متابعة لرصف شارع ٥٠٠ و اشغالات الورش الصناعية بشارع ٣٠٦ وشارع الجزائر وشارع صقر قريش من خلال خطة التطوير طبقا للخطّة الاستثمارية فى نطاق اعمال الرصف والطرق .

وقد أكدت على ضرورة الاسراع فى تنفيذ الاعمال واعادة الشيء لاصله بجميع الشوارع والميادين بالاحياء بالاضافة إلى الاهتمام بأعمال التعقيم والتطهير والتي تستهدف في الأساس الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى