أخبار

” الشباب والرياضة ” تشهد إنطلاق المرحلة الثانية لـــــ مشروع ” مودة “

 

كتب – علاء حمدي

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ( الإدارة العامة للتعليم المدني والقيادات الشبابية ) المرحلة الثانية من مبادرة تدريب المخطوبين داخل مراكز الشباب على مستوى ست محافظات من خلال المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية “مودة”، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقد انطلقت المبادرة من مركز شباب العياط بمحافظة الجيزة، أولى فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة تدريب المقبلين على الزواج من المخطوبين داخل مراكز الشباب، وذلك بالتعاون مع كل من وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، حيث تستهدف المبادرة تنفيذ 14 تدريباً خلال الفترة من 20 مايو إلى 15 يونيو على مستوى ست محافظات هي ؛ القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، وأسيوط، والوادي الجديد، ومن المخطط أن تستهدف التدريبات 700 شاب وفتاة من المخطوبين خلال هذه المرحلة بمراكز الشباب.
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي د/ نيفين القباج – أن المرحلة الثانية تعمل على التوسع في المحافظات المستهدفة، وذلك بعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى حيث تم تدريب 800 شاب وفتاة من المخطوبين وذلك في إطار التعاون المثمر المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.
والجدير بالذكر أن هذه التدريبات تسعي إلى تعزيز معارف ومهارات المشاركين في التعرُّف على آليات التواصُل الإيجابي وحل المشكلات، وإدارة الموارد الاقتصادية بالإضافة إلى التركيز على أهمية إجراء الفحص الطبي ما قبل الزواج وتأخير الطفل الأول وتنظيم الأسرة.
ويقوم بتنفيذ التدريبات نُخبة من الأساتذة المتخصصين الذين سبق وأن تم تدريبهم وإعدادهم من قِبَل المشروع ومجموعة من خُبراء الصحة الإنجابية، مع اعتماد أساليب التعلُّم الحديثة القائمة على التفاعل والمُشاركة الإيجابية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى