تعليم

رئيس تطوير التعليم الفني يوضح طريقة التقديم بالمدارس التكنولوجية

كتبت: هدي العيسوي

أكد الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، خلال المداخلة الهاتفية مع برنامج “حبايب مصر” مع الإعلامي علاء خليل المذاع على قناة الحدث اليوم، اهتمام الدولة بمنظومة التعليم الفنى والمهني، مشيرا إلى أنها تعد بداية لتوفير العمل المناسب للشباب ورفع كفاءة الإنتاج الصناعي الذي يعزز الصادرات المصرية للخارج وتحقيق التنمية الاقتصادية.

ولفت إلى أن التعليم الفني والتكنولوجي، ينعكس بالإيجاب على مستوى معيشة الفرد، وتوفير العمالة المدربة والمجهزة للصناعة، كونه يمثل عنصرا هاما فى التصنيع.
وأوضح “بصيلة” خلال مداخلته لبرنامج حبايب مصر، أنه يوجد 11 مدرسة بمحافظات: (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، كفرالشيخ، أسيوط، البحر الأحمر، الأقصر، المنوفية، الإسماعيلية، والغربية، السويس).
وأضاف” بصيلة” أن هدفنا أيضا تقديم شبكة كبيرة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية والتى يحتاجها سوق العمل مثل شركة المياه والصرف الصحي، ومجالات الكهرباء والبترول وهذه تكون مرتبطة ارتبطاً وثيقاً مع الوزارات.
وأوضح أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية مصنفة بين مدارس صناعية وتجارية وزراعية وغيرها من التخصصات التى يحتاجها سوق العمل.
شروط القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية العام القادم
أن يتقدم الطالب للالتحاق بالمدرسة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، وأن يجتاز الطالب اختبارات القبول التي تضعها الوزارة.
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

 

 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى