الأهلي يخطر الاتحاد

الأهلي يخطر الاتحاد الأفريقى باقتراحاته لتطوير الكرة الإفريقية

 

متابعه محمد الحفناوى

وضع النادى الأهلى برئاسه الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى رؤيته ومقترحاته من أجل تطوير الكره الافريقيه

وجاءت كالاتى

– أن يعود الدور النهائي للمسابقات الإفريقية (دوري الأبطال – الكونفدرالية) لنظام الذهاب والعودة، لأن فكرة إقامة النهائي من «مباراة واحدة» لم تنجح، أوروبا تختلف كثيرًا عن إفريقيا، ووسائل الانتقال في قارتنا صعبة ومكلفة، وتستغرق وقتًا طويلًا.
– حال استمرار إقامة النهائي للمسابقات الإفريقية بنظام المباراة الواحدة، تقتضي الشفافية أن يقوم «كاف» بإعداد لائحة خاصة بالمباراة النهائية تضمن تحقيق العدالة وتحفظ حقوق كل الأطراف، وأن يتم الإعلان عن الملاعب التي سوف تستضيف المباريات النهائية قبل بدء البطولات على الأقل.
– أن يدرس «كاف» تدوير استضافة المباريات النهائية بين الدول الإفريقية، ويحجب الاستضافة عن الدول التي فازت بالتنظيم من قبل، لمدة خمس سنوات، حتى تحصل بقية الدول الإفريقية على فرصة مماثلة، وأن يقوم «كاف» بدعم ومساعدة هذه الدول لتنمية اللعبة في القارة كلها.
– تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد الـ«VAR» في كل أدوار البطولات الإفريقية لتحقيق الحد الأدنى من العدالة.. وإفريقيا ليست أقل من أوروبا.
– أن يقوم «كاف» بإعادة صياغة للوائحه الحالية.. لتكون حاسمة ولا تحتمل أكثر من تفسير.. علمًا بأننا ندرك أن هذه مسئولية «كاف» ولكن التعاون يستوجب الاستماع إلى وجهات نظر كافة الأندية.
– دراسة مضاعفة المبالغ المالية المقدمة من «كاف» للفرق المشاركة في المسابقات المختلفة، لأن ما يتقاضاه صاحب المركز الأول حاليًّا، وهو الرقم الأعلى في أي مسابقة إفريقية لا يتناسب مع تكلفة الانتقالات والإقامة ومكافآت اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية وعلاج المصابين.

قد تكون صورة ‏نص‏