تحرر 72 محضر امتناع عن توريد محصول القمح بقنا

 

قنا / محمد نجم الدين وهبى

أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، على ضرورة الالتزام بكافة القرارات والتوجيهات الخاصة بالقمح وتوريده إلى الشون والصوامع المجهزة لذلك، ومنع تداوله في السوق المحلية أو بين المحافظات، إلا وفق الضوابط المقررة، لضمان توريد أكبر كمية من المحصول هذا الموسم، مشددا على تكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميداني على الأراضي الزراعية المنزرعة بالقمح، والتأكد من انتظام أعمال التوريد، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، للتحقق من جودة الأقماح الموردة.

كما وجه «الداودي» بتكثيف الحملات الرقابية والتموينية على المخازن، للتأكد من الالتزام بكافة التعليمات، والقضاء على السوق السوداء، واتخاذ كافة  الإجراءات القانونية حيال المخالفين، باعتبار  الأمر قضية قومية وموسماً استثنائياً تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

حيث أسفرت الحملات الرقابية التي نفذتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة قنا، عن تحرير 72 محضر امتناع عن توريد كميات القمح، وكذلك المزارعين الذين قاموا بتوريد كميات صغيرة بالرغم من زراعتهم لمساحات كبيرة من القمح، فضلا عن  تحرير 17 محضر لأقماح محلية محظور تداولها خارج المنظومة دون تصريح بقصد حجبها عن التوريد للموسم الجديد، بغرض الإتجار  فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة .

وأضاف محافظ قنا، انه يتابع بشكل يومي وعلى مدار الساعة، منظومة التوريد، للوقوف على حجم الكميات الموردة وتقديم المزيد من التسهيلات، وتذليل العقبات أمام المزارعين والموردين، لتحقيق الكميات المستهدفة .

كما ناشد محافظ قنا، المزارعين سرعه توريد كميات القمح كاملة للجمعيات الزراعية ، حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وفقا للقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن .

ومن جانبه قال أحمد السيد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا أن اللجان المشكلة من قبل محافظ قنا تواصل أعمالها على مدار الساعة وبصفة يومية في المرور الميداني بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لمتابعة آخر مستجدات عمليات التوريد وتذليل العقبات وتقديم الدعم اللوجستي لضمان توريد أكبر كمية من المحصول .