فوائد الكمون في إنقاص الوزن

تعرفي علي فوائد الكمون في إنقاص الوزن

 

كتبت اماني عباس /اسوان

الكمون هو بهار شائع، يستخدم على نطاق واسع في الطبخ وأيضًا في العديد من أدوية الطب البديل. الكمون هو أحد أفضل التوابل التي يمكن استخدامها بعدة طرق لمساعدتكِ في إنقاص الوزن وحرق دهون البطن.

تتمتع هذه التوابل الفريدة بخصائص قوية لتعزيز إنقاص الوزن يمكنها مساعدة جسمكِ على حرق الدهون، وخاصة الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة البطن.

الفوائد الصحية للكمون
يساعد الكمون أيضًا في الهضم الصحي الذي يساعد جسمكِ على تكسير الأطعمة التي تتناوليها ويضمن لك الحصول على جميع العناصر الغذائية الموجودة في الطعام قدر الإمكان.
تساعد مضادات الأكسدة وخصائص الفيتوستيرول الموجودة في الكمون في خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتقليل نسبة السكر في الدم، ما يزيد أيضًا من فقدان الوزن بشكل عام.
يمكن لهذه التوابل الصحية تسريع عملية التمثيل الغذائي، لذا فإن إضافتها إلى نظامكِ الغذائي يساعدكِ على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
طرق استخدام الكمون لفقدان الوزن
ماء الكمون
من أفضل الطرق لتناول الكمون لفقدان الوزن وطرد السموم من الجسم هو شرب ماء الكمون في الصباح. خذي كوبًا واحدًا من الماء في قدر مع ملعقة صغيرة من بذور الكمون. ينضج على نار خفيفة لمدة 5 دقائق ويصفى البذور. أضف العسل واضيفِ عليه أيضًا نصف ليمونة.
زبادي بالكمون
تناولي الكمون في طعامكِ عن طريق إضافته إلى الزبادي. أضفِ ملعقة من مسحوق الكمون في 5 جم من اللبن الرائب وتناوليه بانتظام. بعد الغداء ، تناول وعاءً من الزبادي مع الكمون للمساعدة على الهضم وأيضًا زيادة فقدان الوزن.
شاي الكمون
أضف ملعقة صغيرة من بذور الكمون إلى كوب من ماء الشاي الأخضر المغلي وقومي بتغطيته. اتركيه ينقع لمدة 5 دقائق ، ثم صفي البذور وارتشفِ الشاي الأخضر.
هذه الوصفات لن تأتي بنتيجة فعالة إلا إذا صاحبها نظام غذائي قليل السعرات والحد من تناول الأطعمة الغنية بالسكر والدهون. كذلك ننصحكِ بتزويد نشاطكِ سواء من خلال التمارين الرياضية أو على الأقل ممارسة المشي يوميًا لمدة نصف ساعة.

قد تكون صورة ‏طعام‏