اهم 20 سؤال

اهم 20 سؤال عن مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية MBS

 

كتب محمد محسن

تعتبر مدارس التكنولوجيا التطبيقية من اهم الاختيارات لطلبة الاعدادية كبدائل عصرية للثانوىية العامة حيث يدرس بها الطلبة العلوم الحديثة وتساعدهم على اكتساب مهارات كثيرة بالاضافة للتدريب العملى مع اهمية وجود فرص عمل للخريجين بالاضافة الى فرصهم فى الالتحاق بالجامعات التكنولوجية ومن اهم تلك المدارس مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية هى أول مدرسة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا بنظام التعليم المزدوج في مجال صناعات التكنولوجيا الحيوية، وهي مدرسة داخل مصنع للتعليم والتدريب المزدوج، ومدة الدراسة بها ثلاث سنوات بنظام الساعات المعتمدة، والمدرسة مجهزة بما يتناسب مع المنهج العلمي والعملي والتدريبي والمهاري الذي تم تصميمه طبقًا لاحتياجات شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية.

شروط القبول بالمدرسة

1-تقبل الطلاب والطالبات الحاصلين على مجموع لا يقل عن 250 درجة في الشهادة الإعدادية، سواء من المدارس الخاصة أو الحكومية أو حتى الدولية والتجريبية، تشمل أيضا اختبار قبول مع الطالب وولي أمره لتعريفه أكثر بالمدرسة ونظام الدارسة.

2-ضمن قائمة شروط القبول، عقد امتحان تحريري في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية للطالب،

مصروفات الدراسة بالمدرسة

المصروفات مجانية تمام

عدد سنوات الدراسة

الدراسة بمدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية، 3 سنوات يدرس فيها الطالب مواد نظرية ويطبقها عمليا.

اقسام المدرسة

المدرسة بها قسم واحد فقط هو تكنولوجيا الصناعة الحيوية، ويدرس الطالب جزء متخصص في تحلية المياه للاستخدام في المناطق الصناعية.

مواد الدراسة

يدرس طلاب مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية، مواد ثقافية ومواد تخصصية،«المواد الثقافية كاللغة العربية والإنجليزية والدين، أما المواد التخصصية تشمل 11 مادة ومنها الكيمياء الجزيئية والكيمياء الحيوية والسلامة والصحة المهنية والتخلص من النفايات والإنجليزي الصناعي».

📷

محاور الدراسة بالمدرسة

ثلاثة محاور أساسية تركز عليها الدراسة بمدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية وهي الآتي:

المحور الأول: هو المواد الثقافية.

المحور الثاني: هو المواد التخصصية.

المحور الثالث: هو مواد بناء القدرات مثل مادة تنمية المهارات الشخصية والتنمية المستدامة والموسيقى والتربية الفنية وريادة الأعمال فكل طالب مسئول عن عمل مشروع لشركة ناشئة، وهذه المواد إجبارية

📷

نظام الدراسة

الدراسة حضورية 4 أيام عملي ويومين نظري ومستمرة طوال 11 شهر في السنة.

حوافز شهرية

نوه مدير المدرسة، إلى أنه يتم منح الطالب حوافزظ شهرية عن التدريب تصل إلى 500 جنيه شهرياً، ويتم تسليمه أيضاً وجبة غذائية كل يوم.

شهادة المدرسة

تمنح المدرسة شهادتين الأولى معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والثانية معتمدة من غرفة الصناعة والتجارة الألمانية، وكل شهادة لها امتحاناتها المختلفة التحريرية والشفوية، ويحمل الطالب في النهاية شهادة فني تكنولوجيا صناعات حيوية.

مكان المدرسة

مدينة بدر المنطقة الصناعية الاولى

كيفية التقديم

التقديم الكترونى من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بداية من 20 يونيو الجارى

قد تكون صورة ‏نص‏