محافظ الإسماعيلية

محافظ الإسماعيلية يجتمع بأعضاء مجلس النواب والشيوخ عن المحافظة

 

الإسماعيلية: مصطفى صوار

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

،الاجتماع الدوري مع نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ ، وذلك لبحث ومناقشة كل ما يتعلق بالمواطن الإسماعيلي، وتوفير كافة المرافق والخدمات التي تليق به، وتحقق له حياة كريمة.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، وعدد من نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية.
وخلال الاجتماع اعرب المحافظ ، عن اعتزازه وتقديره لنواب الإسماعيلية ، وسعادته لمشاركتهم فيما يدور من افتتاحات و أحداث بالمحافظة، مستعرضا ما تم بمعرض الإسماعيلية الدائم، لعرض المنتجات اليدوية، والصناعات الصغيرة، والمشروعات الصغيرة و المتناهية الصغر.
مشيرا لتكليفه مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة ، بتنظيم عملية اقامة المعارض وتنظيمها، متطلعا لإقامة مثل هذه المعارض بكافة المراكز والمدن طبقا للاحتياج والحصر الفعلي للطلبات.
وأشار المحافظ إلي جلسة الحوار التي عقدت، بمجلس النواب و حضرها محافظ الإسماعيلية مطلع الأسبوع الحالي لمناقشة عدد من الموضوعات و كان لها أثرا جيدا في انهاء عددا من الموضوعات العالقة.
و تناول الإجتماع عرض ومناقشة الموضوعات المتعلقة بالتربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية علي مستوي المحافظة، ومناقشة الحلول الانسب لها ، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية، ومن اهمها مشكلات عجز أعداد المدرسين والعمال بالمدارس.
كما تم مناقشة معايير اختيار المدارس التي تدخل خطة الصيانة الشاملة، و معايير إنشاء مدارس جديدة ، و وافق محافظ الإسماعيلية علي حضور افتتاح المدرسة التجريبية للغات الجديدة بالقصاصين و التي تدخل الخدمة في العام الدراسي القادم.
بالإضافة لمناقشة مشكلة عدم وجود مدارس فنية زراعية، تكفي للأعداد المتقدمة من الطلاب، ووجه المحافظ ، بتشكيل لجنة من الابنية التعليمية، والتربية والتعليم، لحل مشكلات المدارس المقامة علي أراضي تتبع ولاية الاوقاف، حيث تدخل المحافظ من قبل لإنهاء تلك المشكلة مع هيئة الاوقاف.
كما تناول الإجتماع ، طرح عدد من معوقات استكمال أعمال الإنشاء، لبعض المدارس نتيجة قرارات التخصيص ، ووجه المحافظ بإنهاء تلك المشكلات خلال المجلس التنفيذي القادم.
و بخصوص مصروفات الكتب للمدارس الرسمية للغات، أفاد طه عجلان وكيل وزارة التربية و التعليم، أنه طبقا للكتب الدورية الصادرة بتنظيم هذا الشأن، ومراعاة لأولياء الامور، تم نشر نتائج الطلبة الذين لم يسددوا مصروفات المدرسة، وجاري انتظار الرد النهائي من وزارة التربية و التعليم لإنهاء المشكلة.
كما تم عرض ومناقشة امكانية فتح فصول مسائية بالمدارس، توفيرا علي الطلبة وذويهم، عناء الانتقال لمدارس بعيدة خاصة بعد مرحلة التعليم الابتدائي.
ومن جانبهم أشاد النواب بجهد محافظ الإسماعيلية، في حل مشكلة الصرف الصحي بأبو صوير، والدفع بأكثر من ٤٠ سيارة كسح نتيجة طفح الصرف الصحي علي السكة الحديد وإدارة الازمة باقتدار.
متوجهين بالشكر لمحافظ الإسماعيلية، لعرضه مقترح إقامة فرع لجامعة الأزهر بالإسماعيلية، لخدمة المحافظة، وأقليم القناة والشرقية وشمال سيناء، وأشار المحافظ لوجود ثلاث قطع اراضي، لبحث مدي صلاحيتها لإقامة فرع للجامعة ومدينة جامعية.