..محافظ المنوفية

..محافظ المنوفية : (121) مليون جنيه قيمة استثمارات الدولة بقطاع الشباب والرياضة

 

محمود سعيد برغش

شهد قطاع الشباب والرياضة طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بفضل دعمه اللامحدود لهذا القطاع الحيوي ، وذلك من خلال دعم الشباب وتمكينهم ووضعهم في مقدمة أولوياته واستثمار قدراتهم وطاقتهم عن طريق إعداد الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء.

ومن هذا المنطلق أولت محافظة المنوفية اهتماما بالغاً بالنهوض والارتقاء بقطاع الشباب والرياضة وأشار محافظ المنوفية إلى أن جملة استثمارات الدولة بقطاع الرياضة (121) مليون جنيه خلال الفترة من 2014 حتى 2022 ، وقد تم وضع خطة ورؤية متكاملة لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة العديد من المنشآت الرياضية ومنها تركيب نجيل صناعي للملاعب لعدد (163) ملعب ، وتجهيز وحدة خلع ملابس وإنشاء مبنى إداري لمركز شباب ، وإنارة مركز شباب وملعب ، ورفع كفاءة عدد (22) مركز شباب وتطوير (13) صالة أنشطة ومدرجات وإنشاء (7) ملاعب رياضية جديدة بمختلف مراكز الشباب بنطاق المحافظة.

ومن أهم مشروعات قطاع الرياضة الجاري افتتاحها بنطاق المحافظة:-

️إنشاء مبنى إداري بقرية تلوانة بمركز الباجور بتكلفة ( 1,6 مليون جنيه ) .

️تطوير مبنى إداري بقرية زنارة بمركز تلا بتكلفة ( 800 ألف جنيه ) .

️إنشاء ملعب نجيل صناعى قانونى بقرية زنارة بمركز تلا بتكلفة ( 1,6 مليون جنيه ) .

️وحدة خلع ملابس بقرية بابل بمركز تلا بتكلفة ( 800 ألف جنيه ) .

️إنشاء صالة أنشطة بكفر الشيخ طعيمة ببركة السبع بتكلفة ( 400ألف جنيه ) .

️إنشاء ملعب نجيل صناعى قانونى بمدينة بركة السبع بتكلفة ( 1,6 مليون جنيه ) .

️إنشاء ملعب نجيل صناعى تدريبي بقرية الدبايبة بمركز بركة السبع بتكلفة ( 800 ألف جنيه ) .

️إنشاء ملعب نجيل صناعى تدريبي بقرية جريس بمركز أشمون بتكلفة ( 1,5 مليون جنيه ) .

️إنشاء ملعب نجيل صناعى تدريبي بقرية أشليم بمركز قويسنا بتكلفة ( مليون جنيه ) .

إنشاء ملعب نجيل صناعى خماسي بقرية ميت القصرى بقويسنا بتكلفة ( 800 ألف جنيه)

️إنشاء ملعب نجيل صناعى خماسي بكفر العرب القبلي بمركز قويسنا بتكلفة ( 800 ألف جنيه) .

( قطاع الثقافة ) بجملة استثمارات (100) مليون جنيه

شهد قطاع الثقافة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حراكا فكريا وفنيا لم تشهده من قبل مما ساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ برنامج الحكومة في بناء الانسان وإعادة تشكيل الوعى وتطوير المجتمع الى جانب ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية وتعزيز قيم المواطنة .

ومن هذا المنطلق حرص اللواء / إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية منذ قدومه المحافظة على سرعة الانتهاء من تنفيذ عدد من مشروعات الثقافة والتي تعثرت لأكثر من 10سنوات وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الثقافة والجهات المختصة ، وقد بلغت جملة الاستثمارات في هذا القطاع حوالى ( 100) مليون جنيه وذلك خلال الفترة من 2014 حتى 2022. ومن أهم المشروعات المنفذة خلال أعوام 2020/2021 – 2021/ 2022 إنشاء مسرح وسينما مدينة السادات ، وإنشاء قصر ثقافة شبين الكوم .

وأشار المحافظ إلى أن قصر ثقافة شبين الكوم الجديد يعد أكبر صرح ثقافي وتنويري على أرض المنوفية مما يساهم يساعد في تشكيل الوعي وتنمية المواهب وصقلها في كافة النواحي الثقافية والأدبية والفنية ، مؤكداً أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيراً بالثقافة والفنون كونهم أحد أدوات القوى الناعمة والتي تساهم في بناء شخصية ووعي الإنسان المصري وذلك ضمن استراتيجية الدولة نحو بناء الجمهورية الجديدة .

محمد حسونه محمد حسونه

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏