جثة و 5 مفقودين وتحطم سيارتين وإخلاء مزيد من العقارات”.. لمأساة عقار الوايلي المنهار

متابعه/ عماد عاصي
شهدت منطقة الظاهر بالوايلي فجر اليوم الجمعة ، مأساة أثر انهيار عقار مكون من 5 طوابق على اسرة مكونة من 6 أشخاص .
ونجحت قوات الانقاذ البري في انتشال جثة لسيدة مسنة فيما يكافح رجال الانقاذ البري لانتشال 5 مفقودين من أسفل الركام .
وأخلى رجال الحماية المدنية، 3 عقارات مجاورة من السكان بمحيط موقع انهيار منزل من 5 طوابق وسط انهيار جزئى لعقارين.
وقامت إدارة المرافق بقطع التيار الكهربي والغاز عن موقع انهيار العقار لتسهيل عمليات البحث عن اشخاص من أسفل ركام المنزل المنهار وتحسبا لحدوث اصابات من قبل رجال الحماية أثناء رفع الانقاض، وتتمركز 5 سيارات اسعاف بمحيط العقار المنهار ، تحسبا للعثور عن ناجين من أسفل العقار المنهار ونقلهم إلى المستشفي.
وتلقت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغ يفيد بانهيار عقار قديم مكون من 5 أدوار بالوايلي، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى هناك، وفرضت القوات الأمنية طوقًا أمنيًا حول موقع المنزل، وبدأت أعمال رفع الأنقاض باستخدام المعدات الثقيلة ورجال الحماية المدنية.
بدوره قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.
وعقب وقوع الانهيار فجر اليوم انتقل محافظ القاهرة على الفور لموقع العقار المنهار للإشراف على عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض وإخراج الضحايا مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بموقع الحادث (الأجهزة الأمنية والحماية المدنية والإسعاف والكهرباء والغاز) وقيادات المحافظة.