دولي الجمباز يشيد بمنتخب الايروبيك .. يقدم درس في التاريخ المصري

كتب-ابراهيم مدكور

أشاد الإتحاد الدولي للجمباز عبر الموقع الرسمي له بمنخب مصر لجمباز الايروبيك المشارك حاليا في بطولة العالم التي تنظمها البرتغال حتي 19 يونيو الجاري

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدؤلي للجمباز تقرير عن منتخب مصر وقال بغض النظر عما سيحدث في مدينة غيماريش بالبرتغال آلتي تستضيف بطولة العالم لجمباز الايروبيك خلال الأيام الحالية ، يمكن لنورا الحناوي ومعتز الصاوي المنافسة بكل فخر: باعتبارهما جزءًا من أول فريق مصري ينافس في بطولة العالم للجمباز الايروبيك ، فقد أصبحا بالفعل صانعي التاريخ.

وتابع الموقع الرسمي في تقريره تشهد رياضة لجمباز نموًا سريعًا في مصر ، كما يتضح من التقدم السريع لفرقها في كل تخصص من تخصصات الجمباز تقريبًا. وضعت فريق الأيروبيك المتنامي تحت اشراف كريستوف ديفيلين ، الذي ساعد الفريق الفرنسي على تحقيق نتائج ممتازة خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. وسيشارك المنتخب المصري في البرتغال بكل حدث باستثناء Aerobic Step.

ونقل الموقع الرسمي تصريحات نورا الحناوي لاعبة المنتخب حيث قالت بدأنا منذ حوالي ست سنوات “لم تكن تحظى بشعبية كبيرة في ذلك الوقت ، لكن الآن تحظى بشعبية كبيرة في مصر”.

واضافت: “لقد كان شيئًا جديدًا في مصر وأردت حقًا تجربته.
وأضافت الحناوي: “يمكنك التعبير عن شخصيتك والتعبير عن مشاعرك ولكل شخص أسلوبه الخاص.” بعد فترة من القيام بالأمرين ، قررت التخصص في الأيروبيك.

وخطف منتخب مصر لجمباز الايروبيك الاضواء في بطولة العالم لجمباز الأيروبيك التي تستضيفها دولة البرتغال حاليا وحتي 19 يوليو الجاري بالزي الفرعوني الذي تم تصميمه خصيصا للاعبين للمشاركة فى منافسات البطولة
ونال الزي الفرعوني للاعبي ولاعبات منتخب مصر لجمباز الايروبيك إعجاب الحضور من جماهير واجهزة فنية وإدارية والمنافسين
وقام منتخب مصر بعمل ستوري لنقل المومياوات اثناء منافسات اليوم الامر الذي ابهر جميع الحضور
وتضم بعثة منتخب الأيروبيك:
اللاعبين
باسل سامح وعمر اشرف ونورا الحناوي ومي احمد وتقى محمد ويوسف ناصر وهنا احمد ومريم أسامة
ومعتز ايهاب
المدربين
محمد السيد عكاشة ويارا اشرف وايفا ساذلوبودا
وكريستوف ديفالين
والحكمة
ايةالله احمد سعد
ويشارك فى البطولة 22 دولة وهي
الأرجنتين وفرنسا والبرتغال وكوريا والمجر وايطاليا
واستراليا ورومانيا واوكرانيا وتركيا واليونان وبيرو وبلغاريا
والبرازيل وسلوفاكيا وفنلندا والهند والصين والنمسا
وانجلترا والتشيك ومصر
وتأهلت نورا الحناوي لاعبة المنتخب الوطني للجمباز، لنهائيات بطولة العالم لجمباز الأيروبيك، المقامة حاليا في البرتغال وتستمر حتى يوم 19 يونيو الجاري.

ووصلت نورا الحناوي إلى النهائيات بعد أن احتلت فى منافسات اليوم المركز الثامن في التصفيات برصيد 18.950 نقطة.

كما احتل المنتخب المصري المركز السابع في بطولة الفرق ببطولة العالم في اولي مشاركاته
ويسجل منتخبنا الوطني لجمباز الايروبيك حاليا اول مشاركه له في تاريخ بطولات العالم، بعد أن حرص مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور إيهاب أمين على تكوين فريق قوي يستطيع المنافسة في البطولات العالمية