تأهيل مستفيدي وزارة “الموارد البشرية” بالشرقية بمجال السلامة المهنية

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال
وقع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بادارة المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية مذكرة تفاهم مجتمعية مع جهتين من القطاع الخاص ، لتأهيل (50) مستفيد لسوق العمل بمجال السلامة والصحه المهنية من خلال دورات تدريبية تساهم في تنمية مهاراتهم وتطوير كفاءتهم البشرية .
وجمعت هذه المذكرة التي تندرج ضمن أعمال إدارة المسؤولية الاجتماعية بفرع الوزارة ويمثلها الاستاذ خالد العبيد و صندوق موظفي سابك الخيري (بر) ممثلا في الأستاذ ممدوح المطرفي
وأحد المعاهد العالمية للتدريب ومثلها الاستاذ حمد بالحارث ، والذين وقعوا الاتفاقية مع مدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالرحمن بن فهد المقبل .
وتهدف المذكرة إلى تأهيل مستفيدي الوزارة من الفئات المستهدفة بخدماتها لسوق العمل و تعزيز معرفة ومهارة الكوادر البشرية في مجال السلامة والصحة المهنية من خلال ممارس ومحترف وذلك بهدف تعزيز تطبيق ممارسات السلامة والصحة المهنية في المنشآت، والعمل على تطويرهم من خلال الدورات التدريبة المتخصصة في هذا المجال .
وذلك بالتعاون مع شركاء النجاح المهتمين بجوانب المسؤولية الاجتماعية و تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني من الرعوية إلى التمكين .
وستتيح هذه المذكرة إنشاء قاعدة بيانات بأسماء المرشحين للتدريب المنتهي بالتوظيف وفق التعاون المشترك بين كافة الأطراف المشاركة في المشروع ، حيث تسعى الوزارة من خلال إبرام هذه المذكرات إلى الوصول لأعلى مستويات التعاون بينها وبين كافة الجهات لتحقيق رؤية 2030 م .