عيد ميلاد الكبير قوي

في عيد ميلاد الكبير قوي الفنان الكبير” أحمد مكي “

 

تقرير :محمد أبوزيد

ما زالت رحلتي مع الفن مستمرة الي الأن حيث وجدت هذا الفنان صاحب الموهبة والأداء المميز متربع بموهبته علي قمة النجومية أول من غني الراب الهادف المميز الذي يحث علي الأخلاق علي القيم علي الإحترام وفي كل مرة يظهر برسالة جديدة وفكرة عبقرية جديدة ممثل ومخرج ومؤلف مذيج متكامل وهو الكبير قوي الفنان “أحمد مكي ” والذي نحتفل معه ومع جمهورة بمثل هذا اليوم من كل عام وهو مولد صاحب الموهبة المميزة أحمد مكي .

أحمد مكي هو ممثل، ومخرج، ومؤلف ومغني راب مصري. بدأ مسيرته الفنية عام” 2001″ بعد تخرجه من معهد السينما وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، ونال أول بطولة مفردة له عام “2008 “في فيلم إتش دبور ثم شارك مع دنيا سمير غانم، وأحمد الجندي في تقديم سلسلة من الأعمال الناجحة مثل: طير إنت، لا تراجع ولا استسلام وكذلك حلقات مسلسل الكبير أوي بأجزائه الستة ،قدم أيضًا أحمد مكي العديد من الأغاني خاصة الراب، وقدم ألبوم أصله عربي عام 2011 بالإضافة إلى العديد من الأغاني المفردة.
عاش معظم عمره في مصر وهو مقيم فيها، ولد في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية ثم انتقل إلى مصر مع والدته ونشأ في حى “الطالبية”, وهو الأخ الأصغر للممثلة إيناس مكي.
بدأ حياته الفنية بعد تخرجه من معهد السينما قسم إخراج، حيث أخرج عددًا من الأفلام القصيرة من بينها ياباني أصلي و (الحاسة السابعة)، وقام بعمل دور صغير في فيلم ابن عز مع علاء ولي الدين ثم في فيلم تيتو مع أحمد السقا، ثم قام بإخراج أول فيلم سينمائي له وهو الحاسة السابعة والذي شارك في تأليفه وكان من بطولة أحمد الفيشاوي ورانيا الكردي، ثم قام بتقديم دور “هيثم دبور” في سيت كوم تامر وشوقية ثم قدمها في فيلم مرجان أحمد مرجان مع الفنان عادل إمام ثم قدمها مرة أخيرة مع إتش دبور.
ثم بدأ بعد ذلك حقبة اتسمت بالنجاح الكبير جماهيرياً مع الفنانة دنيا سمير غانم والمخرج أحمد الجندي حيث قام بعمل فيلم “طير أنت” ولا تراجع ولا استسلام ثم أستمر التعاون في مسلسل “الكبير أوي” الذي استمر بأجزائه الأول والثاني والثالث والرابع والخامس بين أعوام “2011”2016″. من أعماله التي قام بإخراجها فيلم الحاسة السابعة “2005” من بطولة أحمد الفيشاوي وقصته عن فيلم روائي قصير قام بإخراجه أيضًا عام” 2003 “بالمعهد الفني وشارك في إخراج عدد من حلقات مسلسل لحظات حرجة.
قدم أحمد مكي العديد من الأفلام والمسلسلات التي أشاد بها الجمهور كثيرا وتغنت بها الأجيال كما قدم عدد كبير من المسلسلات والأغاني ما بين الأفلام والمسلسلات والتأليف والغناء لا يوجد سوي مكي القادر علي هذا المذيج الرائع.
ومن أهم ما قدم مكي في السينما أتش دبور ،وطير انت ،ولا تراجع ولا إستسلام ،سينما علي بابا ،وسمير أبو النيل،
وأهم ما قدم مكي في التلفزيون العمة نور ،والكبير أوي بأجزائه 6.
وقدم مكي أيضاً وعدد كبير من الأغاني منها جدعان طيبين ،فيسبوكي، وأخر الشقاوة ،وأغلي من الياقوت ،وقرن غزال ،ووقفة ناصية زمان .

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏لحية‏‏