لمن تبتسم القمة

لمن تبتسم القمة 124 هل لأبناء الجزيرة أم ستستقر بالبيت الأبيض.

 

إعداد وتقديم : محمد الزناتى

في يوم من أيام الديربي ، ليلة من الليالي الكلاسيكية للكرة المصرية ، ليلة ينتظرها جميع المصريين بشغف ليلة تعد من أبهي وأعظم الليالي الرياضية في المحروسة ام الدنيا .

مباراة الأهلي والزمالك أو الزمالك والاهلي ، المارد الأحمر الشياطين الحمر أبناء الجزيرة والنجوم العشر الأفريقية أمام الفارس الأبيض كبير منطقة ميت عقبة بتاريخه العظيم .
التقطوا الأنفاس واستعدوا للمباراة الكبري التي سيشهد عليها ملعب السلام بقاهرة المعز الليلة في تمام الثامنة بين الغريمين بين الإخوة الأعداء أو بين فريقي الصدامات الكبري كونهم اكبر فريقين واكثرهم بطولاتآ وتعلقآ بالأذهان الرياضية المصرية .
مباراة تعد مهمة لصالح النادي الاهلي من أجل العودة من بعيد بعد رحلته بالماما افريكا بطولة دوري أبطال أفريقيا وهزيمته بالمباراة النهائية أمام الوداد المغربي ، فيريد اليوم العودة من المركز الثالث من أجل المنافسة علي اللقب المحبب لكافة جماهير المارد الأحمر .
بينما تمثل المباراة المزيد والمزيد لصالح نادي الزمالك ، وذلك من أجل المحافظة علي القمة والتربع علي عرش الدوري الممتاز علي حساب النادي الاهلي وأيضا توسيع الفارق لمزيد من النقاط .
يدخل الاهلي اللقاء بحسابات مختلفة ، فبعد رحيل بيتسو موسيماني جاء سامي قمصان بشكل مؤقت لتولي المهمة ولكنه أجاد في اخر اللقاءات بآداء نال اعجاب واحترام الجميع فيعول عليه مجلس إدارة النادي الاهلي وجماهير النادي الاهلي في قيادة هذا اللقاء الحاسم الكبير ولما لا كل شيء وارد بكل تأكيد في عالم التدريب وعالم المستديرة .
أما عن نادي الزمالك فيستهل المباراة بمنتهي القوة بقيادة مديره الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا صاحب الصولات والجولات المريبة والسعيدة لصالح جماهير البيت الأبيض ،وله ما له من باع كبير في الكرة المصرية مع نادي الزمالك .
⚪ الزمالك في المركز الأول برصيد 44 نقطة من 20 مباراة
فاز في 14 لقاء ، تعادل 2 ، هزيمة 4 .
له من الأهداف 34 هدف ، وسكنت شباكه 20 هدف .
🔴 الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة
فاز في 12 مباراة وتعادل 1 وهزيمة 1 .
له من الأهداف 38 هدف ، وسكنت شباكه 12 هدف .
📈 أما عن تاريخ مواجهة الفريقين فقد خاض الفريقين 123 مباراة ، حقق الاهلي الفوز في 47 لقاء بينما حقق نادي الزمالك الفوز في 27 مباراة وتعادل الفريقين في 49 مباراة .
🎟️طاقم تحكيم اسباني بقيادة خوسيه مونويرا صاحب ال29 عام .
🔆وعن شهر يونيو فإلتقي الفريقين في 12 مواجهة
تفوق الزمالك في 4 مبارايات ، وتفوق الاهلي في 3 مباريات والتعادل كانت حاضراً في 4 مباريات .
⚽هدافوا الفريقين :
هداف النادي الاهلي علي معلول برصيد 6 أهداف منها 3 ضربات ترجيح .
وهداف الزمالك أحمد السيد زيزو برصيد 11 هدف منها 7 ضربات ترجيح .
⚽ الهدافون الأجانب لمباراة القمة :
هداف النادي الاهلي هو الانغولي امادو فلافيو برصيد 5 اهداف ثم جونيور اجاي 4 أهداف وأخيراً علي معلول 3 اهداف.
هداف نادي الزمالك من المحترفين هم ، عمر النور و علي محسن برصيد 5 اهداف لكلآ منهما وكوارشي برصيد 3 اهداف .
🔥أكبر نتائج الفريقين :
الزمالك حقق اكبر فوز علي الاهلي بنتيجة 6-0 في لقاءين الأول عام 42 بدوري منطقة القاهرة والثانية عام 1944 بنهائي كأس مصر .
بينما اكبر فوز للنادي الاهلي علي حساب الزمالك كان في موسم 2001-2002 بنتيجة 6-1 .
💸 القيمة التسويقية للفريقين :
يبلغ الأهلى 31.85 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة التسويقية للزمالك 21.43 مليون يورو، ليكون إجمالي مباراة القمة 52.128 مليون يورو.
🕙 في مثل هذا اليوم 19 يونيو تعادل الفريقين بهدف لكل منهما ليحسم النادي الاهلي بطولة الدوري عام 1995 في مباراة القمة رقم 75 .
فلمن ستبتسم الساحرة المستديرة ولمن الغلبة في ديربي ومعمعة الليلة بين الكبيرين أبناء الجزيرة وميت عقبة في لقاء ناري من الدرجة الأولي ينتظره كافة الوطن العربي من اقصي اليمين الي اقصي اليسار ولا تقتصر فقط علي أرض الكنانة .