تموين كفر الشيخ يتمكن من ضبط كمية كبيرة من اللحوم غير صالحة للاستهلاك

متابعه /نورا الجوهري
ضبطت هيئة تحقيق التموين بكفر الشيخ بقيادة العميد محمد دوما وبالتعاون مع مجلس مدينة فوا والدائرة البيطرية والدائرة الصحية وشرطة فوا ، كمية كبيرة من اللحوم والجبن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في كفر الشيخ باشراف محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين وبإشراف وحضور اللواء حسام الشيخ رئيس مركز فوا في ثلاجة غير مصرح بها وكمية معينة من الحبوب والمدينة.
قال اللواء حسام الشيخ رئيس مركز ومدينة فوا، إن العملية نجحت في ضبط 2 طن من اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي ، و 32 طنًا من أنواع الجبن المختلفة غير الصالحة ، و 25 طنًا من الحبوب المختلفة (قمح وفول ) وفي طريق فوه. تم تخزين عربان في أحد الثلاجات احتكاراً ومحظور تداوله ، وتم تحرير محضر بالواقعة واحتجاز الضبطيات ورفع تقرير بذلك إلى النيابة المختصة.
وذلك في إطار تعزيز الرقابة على تدفقات السوق ، وضبط الأسعار والسلع مجهولة المنشأ وغير الصالحة للاستهلاك ، ومكافحة الغش التجاري واحتكارات السلع ، حفاظاً على حقوق المواطنين.
أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ أن احتكار السلع الغذائية لا يمكن التسامح معه لإحداث أزمات من أجل رفع الأسعار وجني أرباح غير مشروعة.
وشدد على ضرورة مواصلة حملة ضبط الأسواق والأسعار ، والالتزام بالتوجيهات والقرارات والتوجيهات الوزارية ، وتضييق الخناق على من يحاول المتاجرة بالسلع المدعومة في السوق السوداء من أجل الربح أو لرفع أسعار السلع. البضائع وبيع المواد الغذائية واللحوم والأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.