نجاح أول قسطرة مخية لمريض بمستشفي بلطيم بكفر الشيخ

كفرالشيخ-رانياالشهاوى 

نجح فريق طبي بمستشفي بلطيم التخصصي، في إجراء 3 عمليات جراحية دقيقة منهم أول قسطرة مخية لمريض بالمستشفى، والتي تجري لأول مرة فى سابقة تعد الأولي من نوعها بالمحافظة.

جاء ذلك برعاية الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتوجيهات الدكتور أحمد حواس، مدير مستشفى بلطيم التخصصي والدكتور محمد حافظ، نائب مدير المستشفي.

كما قام الفريق الطبي بالمستشفي، من انقاذ شاب من موت محقق عقب تعرضه لنزيف بالمخ إثر وقوع حادث سير له، حيث نجح الفريق الطبي بتفريغ النزيف الضاغط على المخ، وتحسنت حالته الصحية فور خروجه من غرفه العمليات،

ونجح الفريق الطبي أيضًا في إجراء عملية لتثبت فقرات واستئصال غضروف لشاب كان يعانى من غضروف ضاغط على الأعصاب، نتج عنه ضعف في حركة الطرفين السفليين، وتم عمل الجراحة على نفقة الدولة وبدون أي تكلفة على المريض.

وأجريت العمليات الثلاثة بإشراف الدكتور محمد البيلي، مدرس جراحة المخ والأعصاب، ومصطفى رمزي مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب، والدكتور محمود سعد، أخصائي التخدير، وفريق من هيئة التمريض ضم كل من ولاء سعد وإسراء شاهين وأماني هويدي وسلمى أبو النصر، وأحمد عبد العزيز ومحمد عبد الصمد، أخصائي الأشعة بالمستشفي.