محاضرة تثقيفية برعاية الدمام قدمتها اخصائية التغذية ذكريات العوامي

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال
عقدت بدار الرعاية الاجتماعية بالدمام التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية يوم أمس الاثنين 21 ذو القعدة الموافق 20 يونيو2022م محاضرة توعوية عن “أنواع الأنظمة الغذائية وأفضلها ” قدمتها أخصائية التغذية ذكريات العوامي .
وقبل البدء رحب احد الآباء (س.د) الذي اصر على الحضور والمشاركة مع المنسوبي والقى الكلمة الترحيبية على الجميع وخص بذلك الأخصائية نيابة عن إدارة الدار .
وتضمنت المحاضرة عدة محاور مهمة في مجال التغذية من خلال تسليط الضوء على أنواع الحميات الغذائية “والحمية تعني للفرد” هي كل ما يستهلكه عادة من مأكل أو مشرب لأن الحمية الغذائية تعتبر خطة زمنية يجب أن تكون محددة تكون بالعادة برنامج يومي , هدفه انقاص الوزن أو المحافظة عليه أو لزيادة الوزن في بعض الأحيان أو لعلاج أمراض مزمنة من ضغط وسكر وكوليسترول…
وإشارات العوامي الى اشهر أنواع الحميات: منه ما يعرف بنظام الكيتو أو الصيام المتقطع أو النظام النباتي وبينت الفروق بين كل نوع فيهم.
ومن التوصيات التي جاءت به هذه المحاضرة القيمة :أنه من المهم والضروري أن يهتم كل أنسان بصحته ووزنه وأن لا يغفل عن ممارسة الرياضة بشكل مستمر وكذلك اتباع الحمية الغذائية المناسبة له شريطة أن تكون هذه الحمية تحتوي على جميع العناصر الغذائية بشكل أساسي فعدم التوازن بين هذه العناصر يؤدي الى إصابة الأنسان بمشاكل صحية.
بعدها تم فتح المجال للمداخلات من قبل الحضور وتمت الإجابة والتوضيح عليها من قبل الأخصائية.
وفي ختام قدم مدير الدار الأستاذ راضي العنزي شهادة شكر وتقدير للمحاضرة الأخصائية ذكريات على المعلومات القيمة التي قدمتها والتي تفاعل معها جميع المشاركين كما قدم شكره لأعضاء قسم التغذية بالدار كلا من المنسقات للمحاضرة فاطمة الخميس وسرى الشهراني وزملائهم حسين السيد وإبراهيم العبود ولمشرف وحدة العلاقات العامة والإعلام بالدار عماد الشاخوري على حسن الاستعداد والتنظيم.