محافظ الغربية يتفقد امتحانات الثانوية العامة في كفر الزيات وبسيون

الغربية/ندى حسنى
أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على انتظام سير امتحانات الثانوية العامة في كفر الزيات وبسيون وعدم وجود أي شكاوى من الأهالي أو الطلاب، جاء ذلك خلال الجولة التي رافقه خلالها المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، لمتابعة أداء طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء في مركزي بسيون وكفر الزيات.
وتفقد محافظ الغربية في كفر الزيات مدرسة حلمي المليسي ، مدرسة عمر بن الخطاب ومدرسة كفر الزيات الثانوية بنات، كما تفقد في بسيون مدرسة الجمهورية الثانوية وتفقد محيط مدرسة صلاح الدين حتاتة، مدرسة ناصر الثانوية العسكرية.
واطمئن المحافظ على سير الامتحانات بصورة طبيعية دون وجود أي معوقات، كما طمئن الأهالي المتواجدين في محيط اللجان على انتظام الامتحانات داخل اللجان وعدم وجود أي شكاوى من الطلاب ومن جانبهم وجه الأهالي الشكر للمحافظ على تواجده الدائم والمستمر في الشارع.
وقال رحمي أنه يتابع من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والمديرية تطبيق كافة القواعد التي من شأنها تيسير أداء الطلاب للامتحانات مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين وتحقيق التباعد بين الطلاب أثناء الامتحانات وتقليل الكثافات الطلابية داخل اللجان.
كما أكد المحافظ على استمرار أعمال رفع الإشغالات، ومنع الأسواق في محيط اللجان، ومنع الباعة الجائلين، على مدار اليوم من خلال الوحدات المحلية في المراكز والمدن والأحياء.
كما أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم التنسيق مع كلاً من مديرية أمن الغربية، لتوفير الحماية اللازمة وتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة، ومديرية الصحة والتأمين الصحي، لتوفير طبيب داخل كل لجنة، ومديرية الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتمركز سيارات الإسعاف في محيط اللجان.
يذكر أن 36 ألفا و699 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات داخل 115 لجنة منهم 18941 بالقسم العلمي شعبة العلوم، 5393 بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و12365 بالشعبة الأدبية.
رافق المحافظ خلال جولته اللواء أشرف بدران رئيس مركز ومدينة بسيون والأستاذ عادل داوود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات.