النيابة العامة تقرر حبس 3 أشخاص فى واقعة الغناء والرقص بمسجد بالمرج 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

 

امل كمال

قررت النيابة العامة، اليوم حبس 3 أشخاص فى واقعة الغناء والرقص بمسجد بالمرج 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، رصدت فى منتصف الشهر الجارى تداول مقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعى لشخص داخل مسجد يغنى باستخدام مكبر صوت ويؤدى حركات راقصة، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

 

وورد للنيابة العامة بالتزامن مع تداول المقطع محضر بشأن ما توصلت إليه تحريات الشرطة تضمن تحديد هوية ثلاثة متهمين فى الواقعة، حيث صور أحدهم غناء الثانى ورقصه داخل المسجد، وأذاع الثالث المقطع المصور بمواقع التواصل الاجتماعى، قاصدين إثارة حفيظة المواطنين، والإيهام بضعف الأجهزة الأمنية فى أداء دورها.

وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بضبط المتهمين، وبإلقاء القبض عليهم استجوبتهم فيما نسب إليهم من اتهامات، فأكد أحدهم أنه من ظهر بالمقطع المصور، وكان ذلك أثناء تواجده بأحد المساجد بمنطقة المرج لمباشرة أعمال بناء به، وأنه قد طلب من آخر تصويره أثناء غنائه بمكبر الصوت الخاص بالمسجد وأدائه لحركات راقصة، وكان قصده من ذلك اللهو، مدعيا أن أحد المتهمين الآخرين قد تحصل على هذا المقطع المصور خلسة من هاتفه دون علمه، ثم أذاعه بأحد مواقع التواصل الاجتماعى.

 

 

وأنكر المتهم المعنى تحصله على المقطع المصور خلسة، مدعيا أنه شاهده بأحد تطبيقات المحادثات الإلكترونية، فأذاعه قاصدا من ذلك اللهو والسخرية من المتهم المذكور، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات، وجار استكمالها