إحياء الذكرى الحادية عشر على رحيل أبو العينين شعيشع بمسقط رأسه فى كفر الشيخ

 

كتب السيد عنتر

تُحيي أسرة القارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، الذكرى الحادية عشر لرحيله، عصر اليوم الخميس 23 يونيو، بمسقط رأسه بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ.

يتضمن برنامج إحياء الذكرى، تلاوات قرآنية لعدد من القُراء، وابتهالات دينية لعدد من المُنشدين الشباب، فضلاً عن الاستماع إلى التلاوات النادرة بصوت القارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع، وذكر مناقبه ومآثره، وذلك بحضور أُسرة القارئ الراحل وعدد من القيادات التنفيذية والصحفيين والإعلاميين.

وتحل اليوم الخميس، الذكرى الحادية عشر على رحيل آخر جيل عمالقة قارئى القرآن الكريم، القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، الذى وافته المنية يوم الخميس، 23 يونيو من عام 2011م، عن عُمر يُناهز 88 عاماً، وذلك بعد وعكة صحية ألمت به قبل أيام من وفاته.

دُفن «شعيشع» بالمقابر المُجاورة لكلية البنات جامعة الأزهر، فى منطقة مصر الجديدة، بمحافظة القاهرة، وصلى عليه أهالى مدينة بيلا بكفر الشيخ صلاة الغائب فى جميع مساجد المدينة، باليوم التالى لوفاته وكان يوم الجمعة المُوافق 24 يونيو.

يُشار إلى أن مئوية الشيخ أبو العينين شعيشع تحل فى 12 أغسطس المُقبل، حيث من المُقرر أن تحتفل الأُسرة بمرور 100 عام على ميلاد آخر جيل عمالقة قارئى القرآن الكريم، والذى وُلد فى 12 أغسطس من عام 1922م.