الأمم المتحدة تخصص يوم للخدمة العامة

متابعة – علاء حمدي
صرح المستشار الدكتور – خالد السلامي – رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حول يوم الخدمة العامة العالمي حيث قال :
خصصت الأمم المتحدة يوم 23 يونيو من كل عام ليصبح يوم الأمم المتحدة للخدمة العامة. تسلط الأمم المتحدة في هذا اليوم الضوء على القيمة الأخلاقية والإنسانية المنوطة بالخدمة العامة للمجتمعات، وتسليط الضوء على إسهامات الخدمة العامة في عملية التنمية، والاعتراف بعمل العاملون في مجال الخدمة العامة، وتشجيع الشباب والشابات على السعي نحو مهن في القطاع العام.
إن الاحتفال بهذا اليوم يهدف إلى توجيه الأنظار إلى إسهامات الخدمات العامة في عمليات التنمية، وتشجيع فئة الشباب على التوجه إلى مهن القطاعات العامة في الدول، وتوفير فرص عمل في مختلف البلدان، والوصول إلى الفئات الأكثر ضعفًا ودعمها، وشمولية المؤسسات ومشاركتها في صنع القرار، وتعزيز الخدمات العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
إن دولة الإمارات تؤمن بأهمية بناء شراكات عالمية هادفة من أجل الاستعداد للمستقبل، ما يتجسد في سعيها لمشاركة أفضل التجارب والخبرات لتطوير العمل الحكومي ومجالات الخدمة العامة. وقد اختارت منظمة الأمم المتحدة، دولة الإمارات شريكاً لها في تنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للخدمة العامة في دورته الـ 18، في أكتوبر الماضي، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس الدولة. وقد أتى اختيار الأمم المتحدة لدولة الإمارات العام الماضي ليؤكد ريادة حكومة الإمارات عالمياً، ويعكس تقدير المنظمة للمستوى المتقدم الذي حققته في مختلف المجالات، ودورها العالمي في مشاركة المعارف والخبرات وأفضل نماذج العمل الحكومي المستقبلي التي تمكنت من تطويرها على مدى 50 عاماً، ويتزامن مع احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي لتأسيسها.