مروة السجيني

مروة السجيني تقدم 5 نصائح هامة لتعلم فن الطبخ للمبتدئين

 

كتبت – ولاء مصطفى

فن الطبخ واحدًا من أهم الفنون التي تهتم بها الجميع حول العالم، ويشتهر به السيدات على وجه الخصوص كما يعد من أقدم المهارات على مر العصور وسعى الكثيرون إلى تطويره وتحضير الأطباق بشكل مميز سواءً في المطاعم أو الفنادق أو المنزل.

وهناك عدد قواعد أساسية لتعليم الطبخ واحترافة مثل أشهر الشيفات في العالم من أشهر أساسيات فن الطبخ الحرص على وجود كتاب خاص بالطهي، ومعرفة كل أنواع الزيتوت المستخدمة بالإضافة إلى معرفة أنواع المنكهات، وكيفية استخدامها، معرفة طريقة استخدام المصدر الحراري، وكذلك القدرة على التحكم به، ومعرفة جميع أنواع اللحوم وطريقة إعداد ، كل نوع منها، ومعرفة جميع أدوات المطبخ وطرق استخدامها بشكلٍ صحيح. معرفة الأمور المرتبطة بأمور السلامة.
ومن ضمن الأشخاص الذين يتمتعون بهذة الموهبة، هي الشيف مروة السجيني، والذي ذاع صيتها بشكل كبير وقررت توسع موهبتها إلى أن وصلت الآن بأنها أشهر شيف للعديد من الفنانين والمشاهير الذين استطاعت أن تنال ثقتهم من خلال ذوقها المميز وتقديمها لأجمل وأشهى الأكلات الشرقية والغربية بذوق وفن عالي وراقي.
وتحدثت مروة السيجني عن القواعد الأساسية التي يجب عن كل مبتدئ اتباعها لتعليم الطبخ حيث قالت :” هناك 5 قواعد اساسية لتعليم فن الطبخ وستساعدك على احترافة وهما كالأتي”.
1- تعلم المصطلحات الخاصة بالمستخدمة في الطهي
قالت الشيف مروة السجيني إن أول خطوة لتعلم طبخ الطعام بطريقة احترافية هي أن تتعرّف على أهم المصطلحات المستخدمة في فن الطهي، وهذا من شأنها مساعدك على فهم وتعلم الوصفات العالمية.
2- معرفة أنواع اللحوم
أوضحت السجيني أن اللحوم الأشياء الهامة التي لا تخلو أي طبخة منها، ومعرفة أنواعها ضروري جدًا، ويجب أن يكون لون اللحمة وردي فاتح وعظامها بيضاء فإذا كان لونها غامق فيعني أنّها قاربت على الفساد أو أنها أُخِذَت من حيوان كبير، ويجب شراء اللّحوم الطازجة والابتعاد عن المجمدة أو اللحوم التي تأتي ضمن تخفيضات في السعر، وكذلك عند شراء الدجاج يجب الانتباه إلى لونه وإلى رائحته خاصة إذا كان مجمدًا والانتباه إلى أنّه في كيس محكم الإغلاق لا يوجد فيه تمزق.
3- الوصفات السهلة
نصحت الشيف مروة المبتدئين بعمل الوصفات السهلة والبسيطة في بداية تعلم الطبخ، ثم التدريب على الوصفات الصعبة إلى الأكثر صعوبة حتي الوصول إلى المعقدة.
4- التوابل
قالت مروة إن التوابل من أساسيات تعلم فن الطبخ، وهي الفرق بين الطبخ العادي والطبخ الرائع، ومن النصائح التي ينبغي مراعاتها عند استخدام التوابل استخدام الأعشاب التي من شأنها أن تعطي مذاق رائع لكل وصفة.
5- كتب الطبخ
يحتاج المبتدئين إلى تعلم أساسيات الطهي إلى شراء كتاب طهي بسيط ، بحيث يحتوي على مجموعة سهلة وفعالة من وصفات الطعام، ومصطلحات الطهي، والأدوات التي يجب استخدامها أثناء الطهي، لذلك يجب الانتباه لبعض الأمور قبل شراء الكتاب.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏