أخبار عالمية

داخلية الكويت: 24% انخفاضا بالوفيات جراء المخدرات في 2021

متابعة / محمد حسونه
قالت وزارة الداخلية الكويتية إن ارتفاع عدد القضايا المضبوطة ساهم في خفض نسب الوفيات جراء المخدرات بنسبة 24% في العام 2021، مؤكدة أن أجهزتها المعنية تتعامل بحزم في مكافحة هذه الآفة سواء بضبط مهربي ومروجي هذه السموم أو عبر التوعية المكثفة بآثارها المدمرة.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني اليوم السبت ونقلته صحيفة الأنباء أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات سجلت (2360) قضية و(2990) متهما بها في عام 2021 مقابل (1825) قضية و(2489) متهما بها في عام 2020.
وأضافت أنه خلال النصف الأول من 2022 تمكنت الأجهزة الأمنية المختلفة ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة لخفر السواحل بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك من ضبط كميات كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية وإلقاء القبض على المتهمين.
وبينت أن تلك القراءات الإحصائية تشير إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها أجهزة المكافحة للتصدي لهذه الآفة منوهة بأن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف ووكيل الوزارة الفريق أنور البرجس يضعان التصدي لآفة المخدرات أولوية كبرى.
وأشارت الوزارة إلى أنها مستمرة في الحملات التوعوية لسياسة وإدارة الوقاية من تعاطي المخدرات وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق 26 يونيو من كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى