برلمان الشباب الإفريقي يشارك في إحتفالية البيت الثقافي الروسي بالقاهرة

 

كتب – علاء حمدي

شارك برلمان الشباب الافريقي برئاسة الإعلامي فادي ماهر رئيس برلمان الشباب الافريقي وفد من قيادات برلمان الشباب الافريقي في احتفاليه فرقة العازفين المنفردين التابعة لجوقة موسكو السينودسية ” فيرا ” ( فريق الكورال الكنسي ) بقيادة الفنان الروسي القدير ” أليكس بوزاكوف والفنانة بفجينيا كوزنيتسوفا يوم السبت 25 يونيو 2022.

حضر في الحفل بطريرك إكسارش أفريقيا العاصمة ليونيد كلينسكي ( غورباتشوف ) ،، وفخامة السفير جيورجي بوريسينكو، السفير الروسي بالقاهره ،، والسيد مارات جاتين
مدير المراكز الروسيه للعلوم والثقافة بجمهوريه مصر العربيه ولفيف من الجاليات والوفود الروسيه .

وفي سياق متصل صرح السفير الروسي بالقاهرة السفير جيورجي بوريسينكو بأنه سعيد بالعمل بجمهورية مصر العربية لافتا إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين .

وأضاف السفير الروسي بالقاهرة بأن العلاقات المصرية الروسية تزداد تطورات خاصة في المجالات الثقافية والعلمية مشيرا الي أن هناك تبادل ثقافي وعلمي كبير يحدث حيث تستقبل الجامعات الروسية أكثر من 12 الف طالبا يدرسون في مجالات مختلفة بروسيا الاتحادية مما يعد تطورا كبيرا في مجال التعاون العلمي .

وتطرق السفير جيورجي الي العلاقات الكبيرة والوطيدة التي تربط موسكو بجميع بلدان القارة الإفريقية لافتا إلى التعاون الوثيق والمثمر والمستمر خاصة بعد زيارة رئيس الاتحاد الأفريقي الحالي السنغالي ماكي سال .

ومن جانبه صرح الإعلامي فادي ماهر رئيس برلمان الشباب الأفريقي بالاصالة عن شباب القارة الإفريقية أن البرلمان يتطلع الي مزيد من التعاون المثمر بين شباب القارة الإفريقية وروسيا الاتحادية مشيرا إلي عمق الروابط التي تربط القارة الإفريقية بموسكو.

وأضاف رئيس البرلمان بأن العلاقات الروسية الأفريقية تزداد تطورا يوما بعد يوما خاصة بعد ما نلقاه من جدية في التعاون بين موسكو وشباب القارة الإفريقية الذين يتطلعون بكل ترحاب للتعاون المثمر فيما بيننا .

وفي سياق متصل أعرب وفد البرلمان المشارك في الاحتفالية عن سعادته البالغة بهذا التعاون الوثيق الذي يربط شباب المستقبل الإفريقي بدولة روسيا الاتحادية والتي يأملوا في مزيد من التعاون المستقبلي .