أمراض الصيف والوقاية منها “بإعلام زفتي

متابعة- علاء حمدي

عقد مجمع اعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” أمراض الصيف والوقاية منها ” بقاعة المجمع . تحدثت في الندوة الدكتورة مى عبد الحميد دكتورة صيدلانية ومسئول التطعيمات بالإدارة الصحية بزفتى عن امراض الصيف وقالت أنها تنقسم الى امراض تنفسية ومعوية وجلدية.

و تطرقت الى اعراض البرد و طرق الوقاية من جميع الامراض تناول الخضروات وشرب الكثير من السوائل وخاصة الماء للحفاظ على درجة حرارة الجسم و العسل والليمون مهم للجسم للوقاية .

وقالت ان المضاد الحيوى لا يؤخذ الا تحت اشراف الطبيب .
ثم تطرقت إلى النزلات المعوية وتناولت اسباب النزلات المعوية وقالت أن الإكثار من تناول البطيخ والخوخ والاناناس يكون سبب رئيسي في حدوث النزلات المعوية خاصه في فصل الصيف و لا ينصح بالإكثار من تناول هذه الأنواع للأطفال الأقل من سنتين .

واضافت أن النزلات المعوية ممكن أن تكون ناتجة عن تسمم غذائي . واشارت الى اعراض التسمم وطرق الوقاية .
ثم تطرقت إلى ضربة الشمس وطرق الوقاية والعلاج.
وفي النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر و الجمهور وتم الرد على استفساراتهم و قدمت الدكتورة مي بضرورة اتباع نظام غذائى صحى وخاصة للأطفال مع كثرة شرب المياه والعصائر واكل الفاكهة والخضروات وضرورة منع الأطفال من الحضانة والمدرسة في حالة مرضهم حتى لا ينقل العدوي لزملاءه

شارك في الندوة بعض موظفي وموظفات المصالح الحكومية التربية والتعليم الرى الصحة الزراعة الثقافة الصحية.
بحضور الأستاذ محمد الخشن رئيس قسم التربية البيئية والصحية والسكانية والمنسق الصحى بإدارة زفتى التعليمية .
ادار الندوة الأستاذة منى ابراهيم عمار اخصائي اول الاعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.