الإمارات تحتفل بـ “اليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية” في الأمم المتحدة لأول مرة

 

محمد شعيب

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي للمرأة لأول مرة في دبلوماسية الأمم المتحدة. تعتبر البلاد أحد الرعاة الرئيسيين للقرار الذي تبنته بالفعل الجمعية العامة للأمم المتحدة. ويقر الاقتراح بأن يوم 24 يونيو هو يوم المرأة العالمي.

قالت لانا زكي نسيبة ، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة ، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي:

وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة فخورة بكونها إحدى الدول الرئيسية المشاركة في رعاية هذا القرار التاريخي. مما يضمن الاعتراف بالدور المهم للمرأة في الدبلوماسية والشؤون الدولية. سوف تساعد القرارات المتعلقة بتشجيع النساء في السياسة الخارجية ، وتدريب الدبلوماسيات ، وتقلد النساء مناصب دبلوماسية مهمة.

وأضافت: “اليوم تشكل النساء حوالي 43٪ من القوى العاملة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وقد تمكنا من تحقيق المساواة من خلال القضاء على عدم المساواة بين الجنسين في البعثة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة لبناء كادر دبلوماسي. حان الوقت للتخلي عنها والمضي قدمًا “.

“بالرغم من كل ما سبق ، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في جميع أنحاء العالم. وسيواصل وفد الإمارات دعم المرأة في الساحة الدبلوماسية وفي منظومة الأمم المتحدة بأكملها ، لأننا لن نتمكن من تحقيق السلام إلا إذا كان كل عضو من مجتمعنا العالمي منخرط بشكل هادف. “وسوف نحصل على فرصة للتواصل.”

المصدر: البيان