عربية

السعودية تعزي الأردن في ضحايا تسرب غاز فى ميناء العقبة

متابعة / محمد حسونه
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية عزاء ومواساة، إلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، إثر حادث تسرب غاز في ميناء العقبة وما نتج عنه من وفيات وإصابات
وقال الملك : «علمنا بنبأ حادث تسرب غاز في ميناء العقبة، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لجلالتكم ولأسر المتوفين ولشعب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة، لنسأل المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب المملكة الأردنية الهاشمية من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب».
كانت الحكومة الأردنية أعلنت ارتفاع عدد وفيات أدت تسرب الغاز في ميناء العقبة إلى 13 حالة وفاة.
وقال وزير الدولة الأردني لشئون الإعلام فيصل الشبول إن العقبة أصبحت خالية تماما من غاز الكلور.
وأضاف: |الرصيف رقم (4) الذي شهد حادثة سقوط وانفجار الصهريج في العقبة سيخضع للمعاينة اليوم من قبل فريق التحقيق برئاسة وزير الداخلية”.
وتابع: “وقت سقوط وانفجار الصهريج في العقبة كانت الرياح تهب من اليابسة باتجاه البحر.. والرصيف الذي شهد وقوع الحادثة بعيد عن الأحياء السكنية”.
وأشار إلى أن: “غاز الكلورين يؤثر بشكل أساسي على الجهاز التنفسي.. والتعرض لكميات كبيرة منه يتسبب بحروق وأذى في العيون.. والإصابات في معظمها جراء “حادثة العقبة” بين متوسطة إلى خفيفة ونتوقع خروج عدد كبير منهم من المستشفيات خلال الساعات المقبلة”

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى