أوسكار المبدعين العرب

” أوسكار المبدعين العرب ” الأدبية يعلن عن مد باب الإشتراك إلى نهاية شهر يوليو

 

كتب – علاء حمدي

أعلن مجلس إدارة مسابقة ” أوسكار المبدعين العرب ” الأدبية و الذي يتكون من : د. سهير شلبي – رئيس مجلس إدارة المبدعين العرب . والإعلامي فادي ماهر – رئيس برلمان الشباب الإفريقي . ا. أحمد عمر – نائب رئيس برلمان الشباب الإفريقي . المستشار عادل عبد المنعم – المنسق الإعلامي للمسابقة و منسق الحفل الختامي للمهرجان و المسابقة . ا. مينا جرجس – منسق لجان التحكيم بالمسابقة و المهرجان . د. ماريو منير – منسق عام المهرجان و المسابقة . عن مد باب الإشتراك حتى 31 يوليو 2022 م .

و قد أوضح الإعلامي فادي ماهر – رئيس برلمان الشباب الإفريقي أن السبب وراء مد باب الإشتراك يكمن في توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق عام 2023 م عام الشباب العربي، و بناءاً على رغبة الكُتاب و الأدباء في جميع انحاء الوطن العربي بإتاحة المزيد من الوقت لهم للإنتهاء من الأعمال و الإشتراك في المسابقة .
كما أعلن د. ماريو منير – المستشار الثقافي بمؤسسة المبدعين العرب و رئيس لجنة المسابقات بمبادرة موهبتك و المنسق العام للمسابقة عن إنضمام الكثير من الكيانات و المؤسسات الراعية للمسابقة من مختلف بلاد الوطن العربي و منها :-
١. مؤسسة مسرح كنعان الوطني بفلسطين برئاسة الفنان فادي جابر .
٢. الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي و الثقافي الخيرية بلبنان برئاسة د. ريما يونس .
٣. دار ديوان العرب للنشر و التوزيع برئاسة الأستاذ محمد وجيه مدير الدار ، و ذلك لنشر الأعمال الفائزة في كتب و طرحها للجمهور بالمعارض الدولية .
٤. المنتدى العربي لدراسات المرأة و التدريب بالعراق برئاسة ا.د. إسراء علاء الدين نوري .
٥. الإتحاد العالمي للمثقفين العرب برئاسة الأستاذ محمد الدباسي .
٦. شركة ريشوت للفنون البصرية بمصر برئاسة الأستاذ بيمن سمير .
٧. مجلة النيل و الفرات الورقية و الإلكترونية برئاسة الشاعر ناجي عبد المنعم .
٨. مؤسسة فرحة الإعلامية بجانب موقع و راديو فرحة برئاسة الأستاذ وليد أبوعقيل .
٩. جريدة و موقع القاهرية برئاسة الدكتور عيد علي .
١٠. قناة الصحة والجمال برئاسة المهندس يحيى مراد .
كما أكد ا. أحمد عمر – نائب رئيس برلمان الشباب الإفريقي أن المسابقة مازالت مفتوحة مجاناً لجميع أبناء الوطن العربي من سن 18 عاماً فما فوق في سبعة مجالات و هي ( الشعر – القصة القصيرة – الرواية – النص المسرحي – المقال – السيناريو و الحوار – أفضل كتاب منشور لعامي 2021: 2022 م ) .
و أوضح أن إستقبال الأعمال يتم عن طريق البريد الإلكتروني التالي :
كما أعلنت د. سهير شلبي – رئيس مجلس إدارة المبدعين العرب عن قرب إكتمال قوائم لجان التحكيم و التي سيتم الإعلان عنها قريباً و التي تضم نخبة من كبار الأدباء و المفكرين من جميع انحاء الوطن العربي .
كما أوضح ا. مينا جرجس – منسق لجان التحكيم بالمسابقة أن عملية فرز الأعمال من البريد الإلكتروني تتم على قدم و ساق و أعلن أن عدد المشاركين يزداد يوماً بعد يوم زيادة هائلة .
يذكر أن مسابقة ” أوسكار المبدعين العرب ” هي مسابقة أدبية على مستوى الوطن العربي تم إطلاقها من جمهورية مصر العربية في موسمها الأول لجميع مواهب و أدباء الوطن العربي تحت رعاية أربعة مؤسسات و هي مؤسسة المبدعين العرب و مبادرة موهبتك و برلمان الشباب الإفريقي و وكالة أنباء آسيا ، و من شروطها العامة أن يكون سن المشترك من 18 عاما فما فوق ، و أن تكون الأعمال جديدة و غير منشورة من قبل بإستثناء فرع أفضل كتاب ، و أن يتم إرسال الأعمال على البريد الخاص بالمسابقة في موعد أقصاه 31 يوليو 2022 م .

قد تكون صورة ‏نص‏