حسن بينو أصغر وجه فني في الفيلم القصير “الغريب”

 

كتبت هدي العيسوي

يستعد الفنان الشاب حسن السيد، لبطولة الفيلم القصير التي يحمل اسم “الغريب”، والمقرر مشاركته في مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير خلال سبتمبر 2022.

ومن المقرر بدأ تصوير العمل الفني، خلال الايام القليلة المقبلة، ويقوم ببطولته مجموعة من الشباب، وورش العمل الشبابية، تحت اشراف اساتذة اكاديمية الفنون.

ويجسد حسن السيد شخصية شاب طموح يحلم بدخول كلية العلوم، ويتخصص في علم الفلك، لعشقه بمايدور في هذا المجال غريب الأطوار، وسرعان مايكتسب صفات انطوائيه من دراسة هذا العلم، الذي يتسم بالالغاز والإثارة.

يندرج الفيلم القصير ضمن دراما الاثارة والتشويق، ويسلط العمل الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية، حول شخص يتجمع حوله الاصدقاء، والأهل، ولكنه يكتشف فجأة انه أصبح شخص آخر مختلف عما يتصوره الجميع، ويصفه محبيه بأنه بات مثل الكائن الفضائي.

ومن المقرر أن يشارك العمل في مسابقة الافلام القصيرة بالاسكندرية اواخر عام 2022 الجاري، حيث ستكون هناك مزيدا من الفعاليات والإحتفاليات والعروض الخاصة، التي تحتفي بالأفلام وورش صناعة الأفلام القصيرة جدا، وتشجيع الشباب على الاقبال باقامة ورش لإنتاج الافلام القصيرة.

وينتظر صناع العمل، موافقة إدارة مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا بمصر، على المشاركة بفيلم الغريب، خاصة بعد مد باب التقديم للمشاركة في مسابقة VS-film التي تقام للعام الثالث علي التوالي حتي نهاية أغسطس المقبل، على أن تقام المسابقة وعروضها خلال شهر أكتوبر 2022 وإعلان الأفلام الفائزة في حفل الختام.