إعلام القاهرة تختتم تدريب “الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي”

كتبت / نورهان الملاح 

    اختتمت أمس كلية الاعلام جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية تدريب “الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامى” والذي عقد خلال الفترة من 26 إلى 28 يونيو الجاري بداخل قاعات الكلية بمشاركة نحو 35 من الإعلاميين والصحفيين المرموقين من الإذاعة والتلفزيون المصري والعديد من المواقع الإخبارية والصحفية .

     وذلك تحت رعاية الدكتور “محمد عثمان الخشت” رئيس جامعة القاهرة والدكتورة “هويدا مصطفى” عميدة الكلية ، وإعداد الدكتورة “ليلى عبد المجيد” المنسق العام للبرنامج واستاذ “هانى عبد الملاك” مدير برامج مصر وممثل مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية.

    وقد اشتمل التدريب على بعض المحاضرات النظرية والتدريبات العملية بالإضافة لتنفيذ مشروع عملى للدارسين عن كيفية التصدى للاخبار الزائفة فى عدة موضوعات على أن يتم استمرارهم فى التنفيذ حتى الانتهاء من المشروع فى شكله النهائي.

     حاضر التدريب عددا من الكوادر المتميزة من الاساتذة الأكاديميين والخبراء منهم: الدكتورة “هبه الله بهجت السمرى” عميدة كلية الإعلام بجامعة النهضة ، الدكتور “خالد صلاح” الأستاذ بقسم الإذاعة والتلفزيون ، دكتور “ليلى عبد المجيد” عميدة كلية الإعلام الأسبق ، دكتور “سامى طايع” الاستاذ بقسم العلاقات العامة ، وبالإضافة لعدد من الخبراء والممارسين مثل : دكتور “ياسر عبد العزيز ” ، دكتور ” وليد حجاج ، “خالد البرماوى” خبير المعلومات ، و”احمد عصمت” مدير منتدي الاسكندرية للاعلام .

    كما صرحت دكتور “هويدا مصطفى” عميدة الكلية بعزم الكلية على تنظيم اكثر من دورة خلال شهرى أغسطس وسبتمبر القادمين لتعميم الفائدة على أكبر عدد ممكن من الإعلاميين والممارسين الشبان وذلك بعد النجاح الكبير للتدريب .

    ‏واشاد المشاركون بمحتوى التدريب الثرى الذى اضاف الى معارفهم وخبراتهم الكثير والكثير .

    ‏وأيضا توجهوا بالشكر ل “وليد النحاس” منسق البرنامج على جهوده وتعاونه مع المشاركين جميعا.